صورة موضوعية
صورة موضوعية


«موسيماني».. صفقة مؤقتة أم مشروع أهلاوي جديد؟

إبراهيم مدكور

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 11:12 ص

مغامرة كبيرة تخوضها إدارة النادي الأهلي بالتعاقد مع المدير الفني الجنوب الأفريقي، بيتسو موسيماني، في توقيت صعب، يأمل فيه الجماهير الحمراء بالوصول إلى الأميرة الأفريقية مرة أخرى بعد غياب عن منصة التتويج لمدة سبع سنوات.

بحسب مصادر لـ "بوابة أخبار اليوم" داخل أسوار النادي الأهلي فإن صفقة موسيماني قد تكون مؤقتة، لحين تحقيق الحلم الأفريقي، كما تأمل الإدارة في تحقيق أقصى استفادة من التعاقد، إذ سيسهل المدرب الجديد استقدام عدة لاعبين "سوبر" أبرزهم الإورجوياني سيرينيو. 

 

ويعد المقابل المادي من أهم الأسباب التى حفزت الأهلي على اختيار المدير الفني الأفريقي وذلك لضيق الوقت الذي يعاني منه الأهلي بعد رحيل السويسري رينيه فايلر، ويتقاضى موسيماني مع الأهلي 120 ألف دولار شهريا.

وأعلن النادي الأهلي الخميس الماضي تعاقده رسميا مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين، وذلك خلفًا للسويسري رينيه فايلر الذي تم إنهاء التعاقد معه.


ويرى بعض الخبراء والمحللين في الوسط الرياضي الكروي أن اختيار لجنة الكرة في النادي الأهلي والتي يرأسها محمود الخطيب للمدرب الجنوب إفريقي جاء كصفقة مؤقتة لتحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا.


كما يرى النقاد والخبراء والمحللون بأن ملف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لا يزال مفتوحا حال عدم تحقيق موسيماني للقب دوري الأبطال الإفريقي.


ومن المنتظر أن تحسم كل الأمور الخاصة بملف الجهاز الفني للأهلي عقب بطولة دوري أبطال إفريقيا وموقف النادي الأحمر من تحقيق اللقب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة