الكمامة
الكمامة


فيديو| هاني الناظر: «الكمامة» تقي من فيروس كورونا بنسبة 100%

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 12:19 م

أكد الدكتور هاني الناظر ، الرئيس الأسبق للمجلس القومي للبحوث، أن "الكمامة" هى الدرع الواقي لكل المصريين، مشيرًا إلى  قدرتها على حماية الشخص بنسبة 100%، موضحا أن الدراسات والاحترازات الأمنية منذ بدايتها، أثبتت أن  الناس الذين يتلزموا بالكمامة أولا وليس الكحول والكلور وغيره من المطهرات، أثناء التجمعات الخارجية أو الإزدحام والمواصلات لم يتم إصابتهم بكورونا حتي الأن.

وقال خلال مداخلة هاتفية لرنامج"صباح الورد"، المذاع عبر فضائية  "ten"،إن هاشتاج "تحدي الكمامة" فكرة رائعة، نظرا لأن جميع الدراسات العلمية حتى هذه اللحظة توصلت إلى أن "الكمامة" تعتبر خط الدفاع الأول لفيروس " كورونا "وغيره من كل أمراض الجهاز التنفسي.

وأشار الناظر، إلى أنه أن لابد  أن يعلم الجميع أن الكمامة هي السلاح في المحافظة علي الأهل وجميع مواطنين مصر، لافتا إلي أنه يجب علي المصريين المحافظة علي مصر أهلها من هذا الفيروس وإرتداء الكمامة يساعد علي اإلتزام كل شخص بعمله ورزقه وفتح الحياة كاملة لكسب الرزق وممارسة جميع الأنشطة دون غلق أو قلق.

وأضاف الرئيس الأسبق للمجلس القومي للبحوث، أن الوضع بمصر حتى الأن ومنذ 5 أشهر ماضيين شهد قلة في عدد حالات كورونا، ولكن هذا الفيروس سوف ينشط في الشتاء ويقل في فصل الصيف، ويجب تطبيق كل الاجراءات الاحترازية كاملة.

وأوضح الناظر، أن من لم يستطيع استخدام الكمامة الطبية عليه أن يستخدم الكمامة القماش، بشرط يكون حريصا على غسلها جيدا بماء مغلي وإعادة استخدامها مرة أخري، مشيدا أن الماركات العالمية ايضا بدأت صناعة تلك الكمامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة