جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


محافظة الجيزة تراجع خطط مواجهة الأمطار والسيول

أحمد رجب

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 12:45 م

تكثف محافظة الجيزة من استعداداتها لاستقبال موسم سقوط الأمطار والسيول والتغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة، وعقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماعاً موسعاً بحضور المديريات والأحياء والمراكز لمراجعة الخطط والتجهيزات التي تمت مشدداً على كافه الأجهزة التنفيذية أنه لا مجال لأس تقصير بعد معالجة كافة المشكلات التى تم ملاحظتها العام الماضى وسد اى نواقص فى المعدات والآلات وإحلال المتهالك منها .

 

وكلف المحافظ، بتحديد فريق إدارة أزمة بكل جهة مختصة لسرعة بحث المشكلات والتنسيق مع غرف العمليات لحلها على الفور مشيرًا أنه تم تحديد عددًا من المناطق الحيوية لتمركز المعدات وتسهيل عملية تنقلها أثناء هطول الأمطار شملت المتحف المصرى الكبير وطريق إسكندرية الصحراوى والمنطقة الصناعية والطريق الدائرى وأعلى تقاطع الطريق الدائرى مع محور المريوطية ومطالع ومنازل محور صفط اللبن وميادين الجيزة والجلاء والمنيب والرماية والكيت كات وتقاطع شارع الهرم مع اللبينى وأمام بوابة جامعة القاهرة ومطالع ومنازل الكبارى بالأحياء والمراكز والمدن.

 

ووجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحى وهيئة النظافة بالتنسيق مع الأحياء والمراكز لمراجعة كفاءة سيارات الشفط والبالغ عددها 181 ورفع جاهزيتها.

 

وأكد المحافظ على ضرورة التأكد من جاهزية ماكينات الشفط والكيبوتات وتخصيص أماكن ملائمة لعملها بجوار بالوعات تصريف المياه ودعم المناطق التى تشهد تجمعات للمياه ببالوعات للصرف مشددا على التأكد من عملية التطهير الكاملة لبالوعات صرف مياه الأمطار بكافه الشوارع.

 

كما وجه مديرية الرى بسرعة الانتهاء من خطة ترميم وإصلاح وتطهير مخرات السيول وتنفيذ خطة لتوزيع المياه بالترع والمصارف المجاورة لكل مخر سيل لتخفيف الضغوط المتوقعة على المخرات وسرعة انتهاء أعمال رصف الطرق على جانبى المخرات من خلال مديرية الطرق موجهًا رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة الأعمال ورفع ناتج أعمال التطهير أولًا بأول.

 

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع شركة الكهرباء ومراجعة أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء وتركيب الأبواب الخاصة بها وإحلال المتهالك مع مراعاة المظهر الحضارى وتغطية كابلات الكهرباء بالشوارع ووضعها على أعماق مناسبة تمنع تسرب المياه إليها لضمان سلامة المواطنين.

 

كما وجه محافظ الجيزة بضرورة مراعاة إنشاء بالوعات صرف أمطار أثناء تنفيذ مشروعات الرصف والتطوير للشوارع بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى موجها بوضع حلول جذرية للتخلص من تجمعات مياه الأمطار بالمحاور الرئيسية كمحور26 يوليو وإسكندرية الصحراوى وترميم المناطق المتهالكة من طبقة الرصف تجنبًا لحالات الهبوط التى قد تصاحب سقوط الأمطار.

 

وكلف المحافظ الإدارة العامة للمرور بإعداد خطط تحويلات مرورية بديلة ودعمها بالمعدات والخدمات المرورية تحسبًا لأية حالات طوارئ قد يصحبها قطع أو غلق لأى محور مرورى رئيسى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة