وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


«الداخلية» تقضي على زحام وحدات المرور بـ«الخدمات الإلكترونية» 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 01:21 م

ساهمت الخدمات المرورية الإلكترونية، التى أطلقتها وزارة الداخلية، فى تخفيف حدة الزحام داخل وحدات المرور، حيث وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، باستخدام الطرق والأساليب الحديثة، بمختلف قطاعات الوزارة، خاصة الخدمات الجماهيرية، بهدف تمكين المواطنين من إنهاء مصالحهم فى سهولة ويسر. 

ووفرت الوزارة خدمة السداد إلكترونياً للمبالغ المستحقة عن الخدمات المرورية، بطرق ووسائل مختلفة، بما يسهم فى تسهيل الإجراءات على المواطنين، الذين يستطيعون الحصول على الخدمات المرورية، دون عناء الإنتقال لوحدات المرور لسداد رسوم تلك الخدمات، وتحقيق مفهوم جودة الخدمات الأمنية. 

وتشمل المرحلة الأولى الخدمات، تجديد رخص تسيير المركبات الملاكى، حتى 2030 سى سى، إصدار بدل فاقد، تالف لرخصة تسيير مركبة ملاكى، إصدار بدل فاقد، تالف لرخصة قيادة مركبة، خدمة الإستعلام عن صحة بيانات رخصة التسيير التى يستخدمها المواطن لدى شراء مركبة. 

ويتم تقديم تلك الخدمات من خلال بوابة مرور مصر التابعة لوزارة الداخلية، والتى يمكن الوصول إليها من خلال رابط الموقع الإلكترونى التالى:  (www.moi.gov.eg)، حيثُ يتم سداد المبالغ المالية المستحقة عن تلك الخدمات، عبر بوابة مرور مصر، باستخدام كافة أنواع الكروت الصادرة عن البنوك المصرية، سواء «إئتمانية -مسبوقة الدفع - كروت الخصم المباشر». 

ويتيح الدفع الإلكترونى العديد من المميزات وهى : إتاحة دفع رسوم الخدمات على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، بما يسهم فى تسهيل الإجراءات على المواطنين، راغبى الحصول على الخدمات المرورية، دون الانتقال لوحدات المرور لسداد الرسوم، سداد المبالغ المطلوبة فقط، والرجوع إلى ما تم سداده من معاملات سابقة إلكترونياً، الإعفاء من الرسوم الإضافية، التى تبلغ 5% على السداد النقدى للخدمات الحكومية، والمفروضة بقرار وزير المالية، بما يحقق ميزة مالية للمواطنين، إمكانية مراجعة مدفوعات تلك الخدمات، عن طريق البنك المصدر لبطاقة الدفع. 

اقرأ ايضا||تطبيق زيادات جديدة على المخالفات المرورية بدايةً من الشهر المقبل.. اعرف الصح

وفى حالات وجوب التوجه إلى وحدة التراخيص، كالحالات التى تتطلب فحص فنى، فإن السداد الإلكترونى يساعد فى اختصار الإجراءات داخل الوحدة، وبالتالى اختصار زمن أداء الخدمة، وتقليل عدد مرات التواجد بوحدات المرور، بما يعزز الإجراءات الإحترازية، التى تكفل سلامة وصحة المواطنين.. فضلاً عن إمكانية تجديد رخص تسيير المركبات، عن طريق قنوات فورى للسداد الإلكترونى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة