صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


موقع تركي: وصول جثة 55 سوريًا من أذربيجان

أحمد نزيه

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 01:53 م

أفاد حساب موقع "شؤون تركية" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بوصول 55 جثة لسوريين من أذربيجان إلي معبر كيليس الذي يربط تركيا بالمناطق الواقعة تحت سيطرتها في شمال سوريا.

وأضاف الموقع أن "هذه جثة أحدهم (جثث السوريين)، ويدعي محمد خالد الشاهنة".

 

ويحتدم الصراع في الآونة الأخيرة بين أرمينيا وأذربيجان، في ظل صراعٍ داخل إقليم ناجورنو قرة باغ أدى إلى سقوط قتلى من الجانبين، وسط اتهامات من أرمينيا لتركيا بالتدخل العسكري ومعاونة أذربيجان، وتأجيج الصراع في المنطقة.

وكانت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان قد دعت أمس السبت المجتمع الدولي بالضغط على تركيا لوقف التدخل في شئون الدول الأخرى واستخدام المرتزقة لتحقيق أغراض سياسية، حسب قولها.

واتهم أيمن عقيل، رئيس المؤسسة، تركيا باستغلال الشعب السوري للقتال من أجل تحقيق أهدافها السياسية، معتبرًا أن ذلك يستدعي اتخاذ مواقف جادة من قبل المجتمع الدولي لردع التدخلات التركية في سوريا وليبيا وأذربيجان.

وقال بيانٌ صادرٌ عن مؤسسة ماعت للسلام والتنمية، "جددت مؤسسة ماعت تنديدها بالأفعال التركية التي تستمر في ممارستها في مناطق مختلفة بخلاف منطقة النزاع بين أرمينيا وأذربيجان وتطالب المجتمع الدولي والجهات الأممية المعنية والمقرر الخاص المعني باستخدام المرتزقة بالتحقيق في استخدام ونقل تركيا لحوالي 4000 شخص من سوريا واستخدامهم للقتال مع الجيش الأذربيجاني ضد أرمينيا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة