صورة موضوعية
صورة موضوعية


عبر «تويتر»

سفراء دول العالم بالقاهرة يشيدون بكشف سقارة الأثري

أ ش أ

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 02:09 م

أشاد عدد من سفراء الدول الأجنبية في القاهرة، عبر موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، بالاكتشاف الأثري الجديد الذي أعلنت عنه أمس وزارة السياحة والآثار، بمنطقة آثار سقارة، والذي يتضمن عددا ضخما من التوابيت الآدمية المغلقة منذ أكثر من ٢٥٠٠ عام.

وعبر سفير دولة نيوزيلندا جريج لويس عن اندهاشه من رؤية مومياء لأول مرة عندما تم فتح أحد التوابيت التي كانت بداخله، بينما وصف السفير الفرنسي ستيفان روماتيه الكشف الأثري بأنه رائع وغير عادي حيث تم العثور على ٥٩ تابوتا في حالة جيدة، فيما أعرب سفير المكسيك خوسيه أوكتافيو تريب عن سعادته بعملية فتح أحد التوابيت المكتشفة أمامه لأول مرة.

ووجه سفير المملكة العربية السعودية أسامة بن أحمد نقلي الشكر لوزير السياحة والآثار لتقديم الدعوة له لحضور الإعلان عن هذا الكشف العظيم وعلى المشاركة في هذه اللحظات التاريخية ومشاهدة التجربة المثيرة لفتح أحد التوابيت، واصفا اليوم بالمهم بالنسبة للاكتشافات الأثرية.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قد كشف أمس عن ثلاثة آبار للدفن على أعماق مختلفة بمنطقة سقارة الأثرية، بها ٥٩ تابوتا خشبيا ملونا مغلقا مرصوصة فوق بعضها، وسط تغطية إعلامية عالمية ومحلية، بحضور ما يقرب من ٦٠ سفيرا من مختلف العالم بالقاهرة، وأكثر من ٢٠٠ وسيلة إعلامية محلية وعالمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة