القوات المسلحة تنظم مشروعاً لإدارة الأزمات و الكوارث بالدقهلية ودمياط
القوات المسلحة تنظم مشروعاً لإدارة الأزمات و الكوارث بالدقهلية ودمياط


بالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية..

القوات المسلحة تنظم مشروعاً لإدارة الأزمات والكوارث بالدقهلية ودمياط

محمد محمود فايد

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 03:03 م

 

نظمت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى مشروعا لإدارة الأزمات و الكوارث لمحافظتى ( الدقهلية – دمياط ) بالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية و مديريات الأمن، وذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم المجتمع المدنى و رفع معدلات الأداء للتدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات و الكوارث بالمحافظات. 

ويستهدف التدريب العملى المشترك الوصول لأنسب أسلوب للتعاون بين الجهات والأجهزة المختلفة وتنسيق الجهود و إستغلال الإمكانيات المتاحة بالمحافظة و بيان مدى جاهزيتها وكذا التعاون مع قوات الدفاع الشعبى والعسكرى لتوفير إمكانيات القوات المسلحة حال الطلب للتصدى للكوارث والأزمات الطارئة و إزالة الأثار الناتجة عنها .

حيث يقوم التدريب العملى المشترك على فرض سيناريوهات مختلفة للكوارث و الأزمات التى قد تتعرض لها المحافظة وذلك للوقوف على مدى إستجابة المحافظة و إستعداد أجهزتها المختلفة فى مجابهتها منفردة أو بالتعاون مع المحافظات المجاورة أو القوات المسلحة حال الطلب .

كما تم المرور على إصطفاف المعدات و المركبات الخاصة بالمحافظة للتأكد من صلاحيتها الفنية ومدى جاهزيتها وكذا معسكر الإيواء العاجل ومستشفى العزل الميدانى .

وفى نهاية المشروع تم تكريم عدد من أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم و أرواحهم الطاهرة فى سبيل رفعة مصرنا الغالية .

أقرأ أيضا.. القوات المسلحة تفتح المتاحف العسكرية مجانا للجماهير بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة