بيرلو وجاتوزو
بيرلو وجاتوزو


بيرلو وجاتوزو أصدقاء في مواجهة نابولي ويوفنتوس الأعداء

أحمد أنور

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 03:06 م

يلتقي الأصدقاء القدامى بيرلو وجاتوزو على خط التماس لأول مرة خلال مباراة نابولي ويوفنتوس، الأحد 4 أكتوبر، رغم احتمالية تأجيل اللقاء بسبب فيروس كورونا، في الدوري الإيطالي.

شكّل الثنائي أندريا بيرلو، وجينارو جاتوزو العمود الفقري لفريق ميلان لا يُنسى لأكثر من عقد وساعد إيطاليا على الفوز بكأس العالم 2006، والتي كانت واحدة من أنجح شراكات خط الوسط في كرة القدم من ناحية  كان «جينارو جاتوزو» المزمن والمقاوم ، ومن ناحية أخرى «أندريا بيرلو» اللاعب الأنيق.

وشكل الزوجان العمود الفقري لفريق لا يُنسى إي سي ميلان لأكثر من عقد وساعد إيطاليا على الفوز بكأس العالم 2006.

في حين أن المدربين أصدقاء جيدون، إلا أنه لا يوجد صداقة بين يوفنتوس ونابولي، أكثر من أي مباراة أخرى في كرة القدم الإيطالية، أصبح يُنظر إليه على أنه صدام بين الثروة الصناعية الغنية في الشمال والجنوب الأكثر فقرًا.

وتمتع نابولي بالسيطرة على المباراتين الأخيرين بفوزه على يوفنتوس 2-1 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي والفوز بنهائي كأس إيطاليا الموسم الماضي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي.

فيما يتعلق بالتدريب، كان جاتوزو 42 عامًا، السبق على زميله السابق في الفريق، هو بالفعل في فريقه السادس منذ أن بدأ مسيرته الجديدة في نادي سيون السويسري في عام 2013 ، حيث تم إقالته بشكل غير رسمي بعد ثلاثة أشهر.

في غضون ذلك ، سيكون بيرلو البالغ من العمر 41 عامًا مسئولاً عن مباراته الثالثة فقط كمدرب، بعد أن تسلم زمام الأمور بشكل مفاجئ في أغسطس بعد إقالة ماوريتسيو ساري.

وتحدث  جاتوزو عن تدريب بيرلو ليوفنتوس: "إنه محظوظ لأنه بدأ في يوفنتوس، لكن هذه المهنة لا تكفي فيها مسيرة اللعب الرائعة، وعليك أن تدرس وتعمل بجد ولا تنام كثيرًا".

قال جاتوزو ذات مرة: "عندما رأيته يلعب، جعلني أعتقد أنه كان علي تغيير مهنتي"، و"لقد فهمت ما كان علي فعله، وأعتنى بالباقي، لقد ساعدني في مسيرتي المهنية أكثر بكثير مما فعلت".

 

 

الليلة| مانشستر يونايتد وتوتنهام في قمة الدوري الإنجليزي

بعد إصابة ماني بكورونا| «كلوب» يخشى على هؤلاء

ريال مدريد يواجه ليفانتي على صدارة الليجا

صلاح يلتقي تريزيجيه في مواجهة ليفربول مع أستون فيلا بالبريميرليج

بالأرقام .. خميس رودريجيز يتألق تحت قيادة كارلو أنشيلوتي

المواعيد والقنوات الناقلة لمباريات الدوري الإنجليزي اليوم الأحد

بايرن ميونخ يغري تشيلسي بـ70 مليون جنيه إسترليني من أجل هذا اللاعب

​​​​​​​نابولي ويوفنتوس .. مصير مجهول لدربي تورينو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة