مجففات الذرة
مجففات الذرة


طارق بخيت: ننتج مجففات الذرة لتلبية احتياجات صناعة الأعلاف

محمد زين

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 03:09 م

أكد طارق بخيت رئيس مجلس إدارة شركة حلوان لمحركات الديزل التابعة لـ وزارة الانتاج الحربي أن هناك وجود وتعاون مع الوزارات والمحافظات والهيئات المختلفة، وذلك من منطلق إيمان "وزارة الإنتاج الحربي" بأهمية التكامل مع مختلف المؤسسات والجهات بالدولة.

وقال إنه على سبيل المثال قامت شركة حلوان لمحركات الديزل خلال الأعوام الماضية بالتعاون مع وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي لتوريد جرارات زراعية لمحافظة كفر الشيخ وإقامة صوامع زراعية لوحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني.

وأضاف أنه يتم التعاون مع وزارة الزراعة أيضا لإنشاء عدد (2) مفرخ سمكي بالكيلو 21 بالإسكندرية - العريش لصالح الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، كما يوجد تعاون مشترك لتنفيذ عدد (5) مجففات الذرة.

 

وأضاف بخيت أنه في ديسمبر 2019 تم بنجاح التشغيل التجريبى للمجفف للعينة الأولى لمجفف الذرة التى تقوم الشركة بتصنيعه.

واوضح بخيت أن تجفيف الذرة وخفض نسبة الرطوبة فيها يساهم في القضاء على الفطريات السامة الموجودة بالحبوب التي تعرضها للإصابة بالافلاتوكسنات، كما يساهم تجفيف الذرة في رفع كفاءة الإنتاج الحيواني والداجني وذلك بتوفير كميات العلف المناسبة للتغذية طول العام، مما يساهم في الحد من استيراد الذرة من الخارج وتوفير العملات الأجنبية.

وتابع أنه  تم وضع المواصفات الفنية ومتابعة الاستشارات العلمية التخصصية لها بالتعاون مع الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، كما تم متابعة الاستشارات الهندسية في مجال التصميم والتصنيع للمجفف مع مركز الدراسات العليا والبحوث في العلوم الهندسية بكلية الهندسة - جامعة القاهرة، ويتكون المجفف الثابت من: (رصيف التفريغ، غرف المجفف، مجموعة السيور الناقلة، غرفة المراوح والولاعات، ماكينة التفريط والفرم، حجرة كنترول، ميزان بسكول، سعات تخزينية).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة