أحد المعتمرين
أحد المعتمرين


فيديو| بعد عودة العمرة.. ضيوف الرحمن: مشاعرنا لا توصف والخدمات رائعة

إسراء كارم

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 05:41 م

رفع عدد من ضيوف الرحمن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده، على خدمتهم للإسلام والمسلمين مؤكدين أن قرار عودة العمرة تدريجياً قرار حكيم يتمكن من خلاله المسلمون من أداء هذه الشعيرة العظيمة في ظل جائحة كورونا بأمن وسلام.

اقرأ أيضًا: صحة مكة المكرمة تقف على جاهزيتها لاستقبال المعتمرين


جاء ذلك في تصريحات لهم عقب عقدهم نية العمرة بالمواقيت نشرها حساب الشؤون الإسلامية بمنصة «تويتر»، عبروا خلاله عن مشاعر الفرح والسرور بأداء مناسك العمرة في أول أيامها بعد القرار السامي بإعادة العمرة تدريجيًّا في ظل فيروس جائحة كورونا المستجد.

ووجهوا الشكر لوزارة الشؤون الإسلامية على تهيئة المواقيت ومساجدها وفق أعلى معايير الجودة للحفاظ على صحة وسلامة المعتمرين، مؤكدين أن ما شاهدوه هو مدعاة للفخر والاعتزاز وألسنتهم تلهج بالدعاء الصادق والثناء جزاء هذه الأعمال المباركة  .

اقرأ أيضًا: طلائع الزوار يصلون المسجد الحرام لأداء العمرة


وترجمت كلماتهم مدى شوقهم لهذا الفضل الكبير ورغبتهم الجامحة في أداء فريضة العمرة بعد غياب دام لنصف عام بسبب جائحة كورونا التي أضرت ببلدان العالم، منوهين بقرارات المملكة التي اتخذتها منذ بدء الجائحة وحتى اليوم والتي تصب في المحافظة على سلامة وصحة الناس متوافقة مع مقاصد الشريعة الإسلامية التي جاءت بحفظ الأنفس والتأكيد على ذلك.


يذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، قد كلفت، بتوجيه الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، فريقًا متكاملًا يعمل على مدار الساعة في تقديم كل التسهيلات المطلوبة للمعتمرين سواء ما يتعلق بتهيئة المواقيت ومساجدها ومرافقها والعناية بها، وتعقيمها وصيانتها ونظافتها، وتكليف المراقبين والمراقبات لمتابعة ذلك، وأيضًا ما يتعلق بتكليف الدعاة للتوعية والإرشاد والإفتاء كي يؤدي المعتمرون مناسك العمرة بيسر وسهولة ووفق المنهج النبوي الصحيح.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة