لقاء سابق بين الفريقين
لقاء سابق بين الفريقين


رسميًا.. مباراة يوفنتوس ونابولي ستقام في موعدها

محمد أنور

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 06:02 م

أصدرت رابطة الدوري الإيطالي، قرارًا رسميًا فيما يتعلق بالطلب المقدم من نادي نابولي، بتأجيل مباراة الفريق أمام يوفنتوس، المحدد موعدها اليوم الأحد، ضمن الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وذكرت الرابطة في بيان رسمي، أن مباراة يوفنتوس ونابولي، ستقام في موعدها، وأن طلب نابولي بتأجيل المباراة تم رفضه.

بسبب كورونا.. ديربي يوفنتوس ونابولي في طريقه للتأجيل

وأضافت أن القواعد الحالية تهدف إلى ضمان صحة الجميع والمعاملة المتساوية لجميع الأندية واحترام مبادئ الروح الرياضية.

وتابعت أن بيان السلطات المحلية بنابولي طلب فقط العزلة الاحترازية للمخالطين المقربين من اللاعب زيلينسكي، وأنه تم تطبيق القاعدة على حالات أخرى في الماضي، مثل السماح لتورينو باللعب ضد أتالانتا، وميلان مع كروتوني، ومباراة جنوى أمام نابولي في سان باولو وكذلك أتالانتا أمام كالياري.

وزاد البيان: "حتى إذا كانت هناك حالات للاعبين في المجموعة ثبت إصابتهم بكورونا، فإن البروتوكول ينص على قواعد معينة وإلزامية تسمح بممارسة المباريات باللاعبين الذين ثبت أن نتيجة اختباراتهم سلبية".

وأتم أن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها لتأجيل المباريات، وهو ما لا يمكن تطبيقه على مباراة يوفنتوس ونابولي، وأنه لا توجد قرارات من السلطات المحلية تمنع المباراة.

بيرلو: يوفنتوس بحاجة إلى روح رونالدو.. ونجرب خطة جديدة أمام نابولي

يذكر أن بروتوكول الدوري الإيطالي هو نفس بروتوكول اليويفا، والذي ينص على أن الفريق إذا كان لديه 13 لاعبًا متاحًا بما في ذلك حارس المرمى، فيجب المضي قدمًا وإقامة المباراة.

وكان يوفنتوس قد أعلن أمس أنه سيتواجد في أرضية ملعب اللقاء، ويعني ذلك أنه في حال عدم وجود نابولي على أرض الملعب في موعد المباراة التي من المقرر لها أن تقام الليلة، فسيعتبر خاسرا بنتيجة 3-0.

وكان نابولي قد أعلن عن منع بعتثه من السفر قبيل صعود الطائرة، بناء على طلب من السلطات المحلية في المدينة، بسبب ظهور حالتين إيجابيتين لفيروس كورونا للاعبين في الفريق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة