محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

جبر الخاطر

محمد حسن البنا

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 07:49 م

تصلنى عبر البريد العادى خطابات عديدة من القراء الاعزاء ، تحمل شكاوى وإقتراحات ورؤى. وجب علىً أن أهتم بها. كما يجب على المسئولين أن يضعوها فى أولويات أجندتهم. ولنا فيما يفعله الرئيس عبد الفتاح السيسى المثل والقدوة فى جبر خواطر الناس. الشكوى الاولى من المواطن عطية ابراهيم «63 سنة» حصل على شقة 42 مترا من وزارة الاسكان بمدينة 6 اكتوبر ، ويشكو من ضيق ذات اليد لدفع ايجارها الشهرى ، وتأثيثها. تليفونه 01062975089. وشكوى مشابهة من هناء كامل عبد الحميد ، تليفونها 01146714990مطلقة وتسكن وطفلتها عشة فوق السطوح بالحلمية الجديدة تتعشم فى تخصيص شقة لها من الفئات الاولى بالرعاية.
الشكوى الثالثة من مصطفى محمد عبد الحميد ، من ذوى الاحتياجات الخاصة ويقيم ايجار جديد ب800 جنيه بالقليوبية ، متزوج ويعول وأمنيته أن يحصل على شقة من مخصصات أصحاب الهمم بوزارة الاسكان. وتليفونه 01110857727.نفس الشكوى تقريبا من ايمان فؤاد على عمران من القاهرة ومن ذوى الاحتياجات الخاصة ومطلقة تتمنى أن تحصل على وحدة سكنية من فئة الاولى بالرعاية بوزارة الاسكان وتليفونها 01270443797. وهذه شكوى حارس العقار جمال عبد الحميد يونس يقيم فى منور العقار متزوج ومعه طفلة يتعشم فى وحدة سكنية ضمن الحالات الحرجة من فئات الاولى بالرعاية ، وتليفونه 01227034396.
لا أنشر هذه الشكاوى كأنها قضية مسلمة وصادقة وحقيقية ، ربما هناك من يستغل النشر لأمور غير شفافة ، لهذا من الواجب على المسئول أن يتدقق ويتأكد من صحة الشكوى ، حسب النظام والقانون واللوائح العادلة. أما الرسالة الأخيرة فتحمل اقتراحا من القارىء العزيز المهندس محمد موسى رجب من مصر القديمة ، والذى يقترح ان يكون علاج المرضى الفقراء بالمستشفيات الحكومية نظير مبالغ بسيطة بدلا من الاستغلال خاصة من جانب الاطباء الاستشاريين الذين لا يرحمون المرضى سواء بالمستشفيات العامة او عياداتهم الخاصة. وليأخذوا القدوة من طبيب الغلابة الذى جعل كشفه بعشرة جنيهات فقط.
دعاء : اللهم اجعلنا ممن توكل عليك فكفيته ، واستهداك فهديته ، واستغفرك فغفرت له ، واستنصرك فنصرته ، ودعاك فأجبته.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة