محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

نحن .. وكورونا .. وترامب !!

محمد بركات

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 07:52 م

 

فى إصابة الرئيس الأمريكى ترامب بڤيروس كورونا المستجد هو وزوجته السيدة «ميلانيا»، وسقوطهما صرعى «كوفيد 19»، مفاجأة غير سارة لكل من استهان بالڤيروس المنفلت وقلل من خطورته وشره.
كما أن فيها أيضا تحذيرا واضحا وقويا لكل من يركبون رؤوسهم ويرفضون الانصياع للتدابير الوقائية، ويصرون على عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها لتجنب الإصابة ومحاولة النجاة من المرض الذى أصبح وباء يجتاح العالم كله.
هذا التحذير ليس موجها إلى الشعب الأمريكى فقط، وليس خاصا بالفئة غير الملتزمة منهم بالذات، بل هو تحذير شامل جامع يتعدى حدود ومساحة الولايات المتحدة الأمريكية ليصل لكل مكان فى العالم، ليحط رحاله عندنا فى مصر ويخاطب كل الفئات الخارجة عن نطاق الالتزام، والمتجاهلة للأخطار التى تهددها من هذا التجاهل.
أقول ذلك بوضوح مباشر وكامل مخاطبا كل الشباب والصبية والشيوخ، من الفئات والأعمار الذين نراهم فى أغلب الأماكن إن لم يكن فى كلها، فى الشوارع والمتاجر ووسائل المواصلات العامة والخاصة وفى أماكن العمل، غير ملتزمين بالإجراءات الاحترازية الواجب الالتزام بها.
هؤلاء للأسف لا يرتدون الكمامات ولا يتجنبون الأماكن المزدحمة، ولا يراعون أبسط التدابير الواجبة للوقاية وتجنب الإصابة ووقف انتشار الڤيروس ونقل العدوى.
وأحسب انه بات لافتا لنظرنا جميعا انتشار حالة عامة من التراخى، بل والاهمال الشديد لدى عامة الناس فى توخى الحذر، والأخذ بالاحتياطات الواجب اتخاذها أملا فى النجاة من الاصابة،...، وهو ما يجب التنبه له والتحذير منه، خاصة أن العالم كله يشهد الآن اجتياحا جديدا لموجة ثانية من الوباء أرجو من الله أن يجنبنا إياها.
واملى أن يأخذ هؤلاء المتراخون درسا وعبرة مما حدث لترامب .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة