جلال دويدار جلال دويدار

خواطر

ذكرى نصـر أكتوبـر.. ســتظل عنوانا للتحدى وعظمة جيشنا

جلال دويدار الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 07:57 م

وتهل علينا غداً ذكرى نصر أكتوبر المجيد الـ٤٧ لتجدد العظمة التاريخية لقواتنا المسلحة بذلا وعطاء وتضحيات بلاحدود فى سبيل هذا الوطن. إنها تضع دائما نصب عينيها المصلحة الوطنية والقومية دفاعا وحماية.. لا تعرف العدوان أو الافتئات على حقوق الغير. إنه جيش مبادئ وقيم وعقيدة عسكرية تليدة تقوم على الوطنية والنضال والكفاح حتى تحقيق النصر.
ارتباطا فإنه وبهذه السمات خاض جيشنا حرب اكتوبر المجيدة. جاء ذلك تنفيذا للتخطيط المحكم الذى تبناه الزعيم الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام والرجل الذى سبق عصره بشهادة العالم كله.
إن أبطال جيش مصر استطاعوا رغم نقص العُدة والعتاد من إلحاق هزيمة مدوية بالإحتلال الإسرائيلى الذى كان يروج بأن جيشه لا يقهر. هذا النصر كان نتاج ارادة وتحدى الشعب وشجاعة وجسارة جيشه العظيم.
وهكذا استطاع هؤلاء الأبطال تحرير كل حبة رمل من أرض سيناء الغالية. لم يقتصر دور جيش مصر المغوار على معارك العزة والكرامة دفاعا عن الأمن الوطنى والقومى.. وإنما شارك بفاعلية فى معركة بناء الدولة المصرية والتصدى بكل الفاعلية لعصابات الإرهاب الإخوانى.
جرى ذلك استكمالا لدعمه ومساندته بقيادة المشير الرئيس عبدالفتاح السيسى لثورة الشعب يوم ٣٠ يونيو ٢٠١٣ التى أنهت الحكم الظلامى لجماعة الإرهاب الإخوانى. هذا الحكم الأغبر اتسم بالتآمر على مقدرات الوطن دافعاً إياه نحو الخراب والدمار وفقدان الهوية.
انه وفى ظل سلام نصرى حرب أكتوبر وثورة ٣٠ يونيو ماض فى الاضطلاع بكامل مسئولياته بكل أمانة وإخلاص واقتدار. إن من حق الشعب المصرى أن يفخر ويعتز بأن لديه هذا الجيش. إن أفراد تشكيلاته هم من أبناء جميع أطيافه. انه كان وسيظل تجسيداً للانتماء والبذل والعطاء.. مقدماً لهذا الوطن الشهداء الأبرار الذين يستحقون المجد والخلود.
فى مناسبة نصر أكتوبر الذى أبهر العالم.. من حق جموع المصريين أن يحتفلوا ويفرحوا ويشعروا بالاعتزاز والفخر بقواتهم المسلحة ورجالها الأبطال.
تهنئه لجيشنا ولكل شعب مصر بذكرى هذا الحدث العظيم.

الاخبار المرتبطة

                                                               صباح  جديد صباح جديد الأربعاء، 27 يناير 2021 10:05 م
لاستثمار نجاحنا فى تنظيم بطولة اليد لاستثمار نجاحنا فى تنظيم بطولة اليد الأربعاء، 27 يناير 2021 10:01 م
ذاكرة الوطن لا تنسى ! ذاكرة الوطن لا تنسى ! الأربعاء، 27 يناير 2021 09:58 م
مصر دولة  تانية مصر دولة تانية الأربعاء، 27 يناير 2021 09:53 م

 

الجدل حول 25 يناير!! الجدل حول 25 يناير!! الأربعاء، 27 يناير 2021 09:49 م
حق الشهيد حق الشهيد الأربعاء، 27 يناير 2021 09:46 م
أندية الجماهير.. وأزمة «الإسماعيلى»! أندية الجماهير.. وأزمة «الإسماعيلى»! الأربعاء، 27 يناير 2021 09:40 م
                                             صباح النعناع صباح النعناع الأربعاء، 27 يناير 2021 09:36 م
                                                  مفروسة أوى مفروسة أوى الأربعاء، 27 يناير 2021 09:31 م

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة