الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب


عاجل| ترامب أخفى نتائج فحصه الأول الخاص بكورونا

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 - 03:11 ص

أخفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حقيقة إصابته بفيروس كورونا المستجد، وأكد مصادر خاصة لصحيفة «وول ستريت جورنال»، أن الرئيس كان يعلم إصابته بالوباء التاجي وأن نتائج فحصه الأول «إيجابية».

وأكدت مصادر لـ «وول ستريت جورنال»، أن ترامب قبل المشاركة في لقاء مع قناة «فوكس نيوز» مساء الخميس الأول من أكتوبر، خضع لفحص كورونا للمرة الثانية، ليكون الفحص الثاني أكثر دقة.

وأضافت الصحيفة حسب مصدرها أن الرئيس ترامب خضع لفحص سريع مساء الخميس الماضي؛ وكانت نتيجته إيجابية، وبالرغم من ذلك شارك في لقاء قناة «فوكس نيوز».

أقرأ أيضاً: البيت الأبيض يرفض الكشف عن إصابات كورونا بين موظفيه

ولم يكشف ترامب خلال لقائه بـ«فوكس نيوز»، عن خضوعة لأي تحاليل خاصة بفحص كورونا، أو أي شكوك تفيد بإصابته.

وهو ما أكدته المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني، في تصريحات للصحفيين منذ قليل، فقالت مكاني إن نتائج اختبار الرئيس كانت إيجابية يوم الخميس الأول من أكتوبر، بعد عودته من نيوجرسي، حيث مكان المناظرة الرئاسية.

أقرأ أيضاً: مستشار سابق بالبيت الأبيض: حالة ترامب أسوأ بكثير مما يُعلن

وذلك بعد أسئلة متكررة من الصحفيين عما إذا كان خضع ترامب لاختبار كورونا قبل المناظرة الرئاسية مع منافسه الديمقراطي جون بايدن أو يوم الأربعاء، قائلة إنها لن تقدم قراءة رسميه لموعد الاختبارات الخاصة به.

جدير بالذكر أن الرئيس ترامب أعلن عن إصابته بفيروس كورونا المستجد يوم الجمعة 2 أكتوبر، ولم يُعلن عن إصابته فور التأكد من نتائج الفحص.

و ذكرت مصادر «وول ستريت جورنال» أن الرئيس الأمريكي وجه لأحد مستشاريه بألا يكشف لأحد نتائج الفحص الأول.
 
 
 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة