على هامش توقيع مشروع المبادرة للتمويل متناهي الصغر على هامش توقيع مشروع المبادرة للتمويل متناهي الصغر

الأتربي: بنك مصر يوفر الخدمات المالية للمشروعات متناهية الصغر

شيماء مصطفى الإثنين، 05 أكتوبر 2020 - 10:57 ص

قال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن بنك مصر، يولي قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أهمية كبرى من خلال توفير كافة الخدمات المالية وغير المالية بما يلبي احتياجات عملاء هذا القطاع.


جاء ذلك على هامش توقيع مشروع المبادرة للتمويل متناهي الصغر، مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويبلغ إجمالي التمويل المقدم من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لبنك مصر، نحو  500 مليون جنيه.


وأضاف محمد الأتربي، يعد بنك مصر من أوائل البنوك التي التزمت بمتطلبات البنك المركزي المصري، ووصلت بمحفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 20% من كامل محفظة البنك الائتمانية بما له من تأثير إيجابي على الاقتصاد القومي.


وتابع رئيس بنك مصر، أن ذلك يأتي تزامناً مع توجيهات البنك المركزي المصري، وجهود الدولة للنهوض بهذا القطاع لتحسين مؤشرات الاقتصاد وزيادة معدلات التنمية الاقتصادية وتشجيع المنتج المحلي وخفض فاتورة الاستيراد".


وأشار محمد الأتربي، إلي أنه نظراً للجهود المبذولة في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر؛ فقد حصل بنك مصر مؤخراً على العديد من الجوائز في ذلك المجال منها لقب "أفضل بنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020" من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك، بالإضافة إلى جائزة "البنك الأكثر ابتكاراً في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020" من مجلة إنترناشيونال فاينانس، كما حصل البنك على جائزة "أفضل بنك شريك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020" من مجلة ذا يوروبيان البريطانية.


وأكد حرص بنك مصر دائماً على المشاركة الفعالة في بناء الاقتصاد المصري والنهوض بالمجتمع من خلال توفير كافة الخدمات المالية وغير المالية بما يلبي احتياجات عملائه على كافة الأصعدة.


يأتي توفير جهاز تنمية المشروعات، لهذا التمويل ضمن اتفاقية البنك الدولي، «تحفيز ريادة الأعمال لخلق فرص عمل» بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر بكافة المحافظات لمساعدة هذه المشروعات على الاستمرار في العمل والإنتاج.
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة