جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


500 مليون جنيه للتمويل متناهي الصغر من تنمية المشروعات لبنك مصر

شيماء مصطفى

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 - 11:38 ص

قامت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بتوقيع عقد مشروع المبادرة للتمويل متناهي الصغر، مع محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

ويبلغ إجمالي التمويل المقدم من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لبنك مصر، نحو 500 مليون جنيه.

ويأتي توفير جهاز تنمية المشروعات، لهذا التمويل ضمن اتفاقية البنك الدولي، «تحفيز ريادة الأعمال لخلق فرص عمل» بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر بكافة المحافظات لمساعدة هذه المشروعات على الاستمرار في العمل والإنتاج.

وأكدت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن هذا التمويل يأتي في إطار جهود الدولة للتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر لما تتميز به هذه المشروعات من قدرة على توفير فرص عمل، الأمر الذى يؤدى إلى الحد من البطالة وتحسين المستويات المعيشية للمواطنين.

وأوضحت نيفين جامع، أن توقيع هذا العقد يأتي وفقا لتوجيهات الدولة لجهاز تنمية المشروعات، بالتنسيق مع مختلف شركاء التنمية بهدف دعم مبادرة البنك المركزي المصري، والاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر، للتوسع في توفير التمويل اللازم للجمعيات الأهلية وشركات التمويل متناهى الصغر لمساعدتهم في تقديم خدماتهم المالية إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة