البرازق
البرازق


حلو اليوم| طريقة عمل..«البرازق» بخطوات بسيطة

منى إمام

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 - 12:36 م

قدمت الشيف عظيمة حمدي، طريقة عمل حلو اليوم ، «البرازق»، بخطوات بسيطة وبمذاق شهي ينال إعجاب كل أفراد أسرتك.

المكونات

نصف كيلو دقيق

ربع كيلو سكر بودر

نصف كوب فستق

٢٠٠ جرام زبدة

كوب سمسم

ملعقة صغيرة بيكنج بودر

ملعقة سكر

٣ ملاعق لبن

طريقة التحضير

-نخلط الدقيق مع السمنه في وعاء ويخلط جيدا حتي تصبح عجينه ناعمه مثل عجينة الغريبه ثم ناخد العجينه وتوضع في الثلاجه لمدة ساعة.

-نضع السكر في وعاء ونضع عليه ماء بارد ويخلط ويوضع عليه فانيليا ومن ثم نضيف ملعقه من ماء الزهر حسب الرغب ومن ثم نضيف عليه ملعقة من السيرب الثقيل وهو عبارة عن كوب من السكر ويوضع عليه كوب من الماء ومن ثم نضيف عصير نصف ليمونه ثم يوضع على النار حتي يغلي ويتكثف ويرفع من علي النار ويترك ليبرد ثم يوضع في الثلاجة حتي الاستخدام.

-نحضر الخليط السابق من الثلاجة ومن ثم نضيف اليه الخليط الماء والسكر وتصبح العجينه سايبه وطريه لا تقومي بتزويد الدقيق لانها هتتشرب جميع السوائل ونقوم بوضعها مره ثانيه في الثلاجه لمدة نصف ساعة وتغطي

-نقوم بعمل الحشو الفستق والسمسم

-نجرش الفستق حوالي 100جرام ونحضر صينيه ونضع عليه نصف كيلو من السمسم المحمص ويوضع عليه ملعقه من السكر ومن ثم ملعقتين من السيرب الثقيل ويقلب جيدا حتي يصبح السمسم لزج وإذا كان السمسم لزج زيادة يوضع عليه معلقتين من الماء حتي يفك من بعضه حتي يلزق بالعجينه ضعي يدك علي السمسم في حاله لزق السمسم باليد يكون السمسم جيد.

-نحضر العجينه من الثلاجة وتقلب ثم نشكل العجينه على شكل كرات صغيره مثل الغريبه ثم نضع الكرات في الفستق المجروش ثم تقلب ويوضع الوجه الاخر علي السمسم وتفرد باليد حتي تصبح علي شكل دائره صغيره ثم توضع في صينيه مبطنه بورق الزبده يكون وجه الفستق تحت والسمسم فوق ونكرر حتي تنفذ الكمية.

-تدخل فرن درجة حرارته 180 لمدة 10:15 دقيقه علي حسب درجة حراره الفرن ويشغل الفرن من فوق وتحت في حالة عدم تشغليهما معا توضع تحت لمدة 10 دقائق ثم توضع في الأعلي حتي تأخذ اللون الذهبي تترك لمدة ربع ساعه وتبرد جيدا حتي تتماسك ثم تحفظ في علبة.

-توضع في الثلاجة أو توضع في علبه بلاستيك وبينهما فواصل بورق الزبده وتغلق جيدا حتي لا تكون لينة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة