د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي


بعد قليل| وزير التعليم العالي يعلن جوائز الدولة للعلوم لعام 2019

مروة فهمي

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 - 12:39 م

يعلن مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دورته (176)، الإثنين، أسماء الفائزين بجوائز الدولة للعلوم لعام 2019، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية وأعضاء المجلس.

 

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز النيل وعددها 3 جوائز: (جائزة في العلوم وجائزتان في العلوم التكنولوجية المتقدمة)، بالإضافة إلى جوائز الدولة التقديرية وعددها 10 جوائز (5 جوائز في العلوم في مجالات العلوم الأساسية والزراعية والطبية والهندسية، وخمس جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم الأساسية والمجالات الزراعية والمجالات الطبية والمجالات الهندسية). 


كما سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الدولة للتفوق وهي 7 جوائز: (جائزة في كل من العلوم الأساسية والزراعية والطبية والهندسية، وثلاث جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة)، وجوائز الدولة التشجيعية وعددها 40 جائزة (32 جائزة في مجالات العلوم الأساسية والزراعية والطبية والهندسية، و8 جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم الأساسية والمجالات الزراعية والمجالات الطبية والمجالات الهندسية).


كما سيتم الإعلان عن جوائز الرواد، وجوائز المرأة لعام 2019، وجوائز شباب الباحثين الأفارقة لعام 2020)، والتي تمنحها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا سنوياً.

 

اقرأ أيضا :-تفاصيل اجتماع الجامعات الخاصة والأهلية لبدء الدراسة للعام الجامعي 2020 2021

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة