صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مع قرب انتهاء «مايغلاش عليك».. كيف تحمي نفسك من التلاعب في الأسعار؟

عواد شكشك

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 - 02:38 م

مع قرب انتهاء فترة المبادرة الرئاسية «ما يغلاش عليك»مبادرة رئيس الجمهورية لدعم المستهلك المصري التي إطلاقها وزارة المالية  لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة؛ وتخفيف الأعباء عن كاهلهم خاصة محدودي الدخل؛ بما يُسهم في الحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وسوف تنتهي المبادرة الرئاسية لتحفيز المستهلك المصري «ما يغلاش عليك» يوم  ٢٦ أكتوبر المقبل، وتستهدف تحريك عجلة الاقتصاد القومي، وتشجيع المنتج المحلي، وتخفيف الأعباء عن المواطنين خاصة أصحاب البطاقات التموينية.

وناشد محمد عبد الفتاح، مساعد وزير المالية لشئون الموازنة، المواطنين التواصل الفوري مع جهاز حماية المستهلك عبر الخط الساخن: «١٥٣٠٣»، والهاتف المحمول: «٠١٠٠٠٠٠٠٣٢٩» عند تعرضهم لأي مشاكل أو استشعارهم بأي تلاعب في أسعار السلع المعروضة ضمن المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري «ما يغلاش عليك».

 

وأكد مساعد الوزير لشئون الموازنة أنه ليس للمبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري أى علاقة بإجراءات تنقية البطاقات التموينية التى تخضع لقواعد أخرى تحددها وزارة التموين، نافيًا ما تردد من شائعات حول استبعاد محدودي الدخل المستفيدين بهذه المبادرة من منظومة البطاقات التموينية.

 

أشار إلى أن أصحاب البطاقات التموينية يستفيدون من الخصم الإضافي المقرر لهم بـ ١٠٪ ببطاقات الرقم القومى دون الحاجة للاطلاع على بطاقاتهم التموينية.

أقرأ أيضًا| وزير المالية«مايغلاش عليك» تدعم اقتصاد الدولة وتفيد التاجر والمستهلك

أقرأ أيضًا|  وزير المالية: 13 مليار جنيه لدعم ٦٤,٥ مليون من أصحاب البطاقات التموينية

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة