صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تفاصيل محاولة اختراق موقع «شعاع» لقراءة عدادات الكهرباء

محمد محمود

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 - 05:26 م

أكد مصدر مسئول بـوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قيام أحد الهاكرز من منطقة بولاق الدكرور بمحاولة إختراق موقع «شركة شعاع» المسئولة عن قراءة عدادات الكهرباء، إلا أنه تم اكتشاف الواقعة من قبل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بعدما علم قياداتها حدوث تلك الواقعة من خلال أحد العاملين بإيرادات بولاق الدكرور الذى علم بالواقعة من قبل أحد العاملين من الباطن مع كهرباء بولاق الدكرور حدوث تلك الواقعة من خلال شاب محترف للكمبيوتر ولا يرتبط بالقطاع بأى شئ. 


وفور العلم بالواقعة قام أحد قيادات شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بإستدعاء الشاب المتهم بمحاولة الاختراق الذى تبين أنه استطاع التعرف على بعض التفاصيل الخاصة بالشركات، حيث تم سؤاله حول أسباب قيامه بذلك وكيفية اختراقه للموقع واستيلاؤه على بعض البيانات الخاصة بشركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية.

وفي الوقت الذى أكد فيه مصدر خاص، أن الاختراق جاء نتيجة خطأ فني من قبل الشركة المتعاقدة على قراءة العدادات ممثلا فى إظهار اسم المستخدم وكلمة المرور في الصفحة الخارجية للموقع وهو بمثابة خطأ كبير عرض أسرار وأرقام شركات التوزيع للخطر.

ومن جانبه أكد اللواء محمد سعد المدير التنفيذي لشركة شعاع، انه بالفعل تم رصد محاولة اختراق لموقع الشركة خلال الأيام الماضية وتم التعامل مع تلك المحاولة من قبل مهندسين مختصين لحماية الموقع من أي محاولة اختراق على مدار الـ٢٤ ساعة، مؤكدا أن الموقع يعمل ولا توجد أي أعطال.

وأضاف المدير التنفيذي لشركة «شعاع» - في تصريح خاص لـ«بوابة اخبار اليوم» أن الشركة حصلت على براءة اختراع لبرنامج قرادة العدادت مسبوقة الدفع وسوف يعلن عنه في مؤتمر صحفي قريبا.

وأوضح أن البرنامج الجديد يكشف السرقات بالعدادت مسبوقة الدفع بجانب حساب استهلاك عدد الشحنات وخدمات أخرى سوف يتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن شعاع حدثت خدمتها حاليا بحيث يستطيع المشترك الحصول على أخر 3 صور خاصة بقراءات العداد.

 

اقرأ أيضا :-برنامج «الشحن الموحد» وراء تعطل شحن كروت الكهرباء بالشرقية

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة