بروتوكول موحد جديد لعلاج أورام الثدي
بروتوكول موحد جديد لعلاج أورام الثدي


«الصحة» تناقش إطلاق بروتوكول موحد جديد لعلاج أورام الثدي

حاتم حسني

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 - 06:11 م

اجتمعت رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.مها إبراهيم، بمديري مراكز الأورام التابعة للأمانة اليوم الإثنين 5 أكتوبر، لمناقشة تشكيل فرق طبية متكاملة لاتخاذ قرار علاج (MDT) ومناقشة توحيد بروتوكولات العلاج وجراحات أورام الثدي، وما تم إنجازه في مشروع ميكنة مراكز الأورام .

حضر الاجتماع بحضور المدير التنفيذي للجنة القومية لصحة المرأة د.أحمد السيد مرسي، والمدير المالي والإداري بالمجالس الطبية المتخصصة د.عبد الله جمعة .

وقالت د.مها إبراهيم، إن توحيد بروتوكولات علاج مرضى الأورام هي خطوة في غاية الأهمية تستهدف حصول المريض على الخدمة الطبية المرجوة بأسرع وقت وبأقل تكلفة وذلك يستلزم اتباع الإجراءات السليمة المنصوص عليها في بروتوكول العلاج الجديد .

ومن جانبه، قال د.أحمد السيد مرسي، إن تخصص جراحة أورام الثدي أصبح تخصص منفصل عن جراحات الأورام الأخرى وأن وزارة الصحة والسكان ومبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة تولي هذا الملف اهتماما كبيراً.

وأضاف أن وزارة الصحة والسكان ستعلن قريبا بروتوكول العلاج الجديد وسيعقبه تدريب لجميع الفئات من أطباء وصيادلة وإداريين بدءاً من الكشف على المريض مروراً باستخراج قرار العلاج على نفقة الدولة وحتى حصوله على العلاج الكامل وأن البروتوكول الجديد سيساهم في سرعة استخراج القرار للحصول على الخدمة المطلوبة، مشيراً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كل من مراكز الأورام والأمانة والمجالس الطبية المتخصصة .

وأكد المدير المالي والإداري بالمجالس الطبية المتخصصة «عبد الله جمعة»، على ضرورة استكمال أوراق المريض وإرسالها على المنظومة بالشكل الصحيح مع اتباع الإجراءات السليمة لضمان استخراج القرار دون تأخير .

وأوضحت رئيس الأمانة أنه جاري بحث قوائم الانتظار في المستشفيات المتعددة فيما يخص حالات الأورام لتحويلها إلى مراكز الأورام مؤكدة أنه لابد من التعاون بين مستشفيات الأمانة ومراكزها ككيان إداري وطبي واحد لصالح خدمة المريض ومنحه الرعاية الصحية والخدمة الطبية بأفضل أداء و بجودة عالية .

أقرأ أيضا:

صور وفيديو.. رئيس جامعة القاهرة يتفقد معهد الأورام الجديد 500 500

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة