محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

أكتوبر ليس رقما

محمد حسن البنا

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 - 07:20 م

 

اسمحوا لى أن أختلف مع من يرى أن انتصار السادس من أكتوبر من العام 1973 رقم نحتفل به بالحصول على إجازة من العمل. لأنه تجسيد نضال الشعب المصرى وقواته المسلحة لتحرير أرضه من دنس العدو الصهيونى ، الذى احتلها فى غفلة. هذا النضال الذى بدأ بقرار الزعيم الراحل جمال عبد الناصر تطهير القوات المسلحة وإعادة تسليحها وتدريبها بعد نكسة يونيو 1967، ثم حرب الاستنزاف إلى أن رحل ناصر إلى خالقه ، ويكمل المسيرة الزعيم محمد أنور السادات ، الذى استطاع بحنكته السياسية والعسكرية مع قادة قواتنا المسلحة أن يحقق نصرا عزيزا علينا. هذا الانتصار الذى قلب الموازين العسكرية ، وغير الكثير من الاستراتيجيات والتكتيكات الحربية فى المعاهد والكليات والاكاديميات العسكرية فى العالم.
هذا المعنى العظيم يؤكد أن نصر أكتوبر ليس رقما للاحتفال به، ونختلف على أنه يوم 2 ولا 6 ولا 8 اكتوبر. عيب أن نختزل النصر العظيم فى يوم. وعيب أكبر أن ننسى أن هذا الانتصار ما كان يتحقق إلا بدماء زكية سالت فى أرض المعركة ، وشهداء احتضنتهم أرض سيناء الحبيبة منذ نكسة 67 حتى عادت بكاملها إلى حضن الأم مصر. بعد معركة سياسية ودبلوماسية قادها بذكاء نادر الشهيد أنور السادات. تأملوا ما يجرى الآن من هرولة عربية إلى إسرائيل ليحصلوا على تطبيع زائف دون استرداد أرض أو كرامة. ترحموا على الشهداء منذ ناصر والسادات الذين لولاهم لما استردت مصر أرضها بعزة وكرامة.
اليوم.. ماذا نحتاج من نصر أكتوبر المجيد ؟! نحتاج أن نستلهم منها أسباب النصر. نحتاج أن نستلهم روحها التى لولاها ما تحقق النصر. نحتاج أن نستعيد روح نداء «الله أكبر» الذى هز كيان العدو وأرهبه. نحتاج روح الوحدة التى تمثلت فى اختلاط الدماء الزكية للشهداء من جنود مصر مسلمين ومسيحيين ، التى روت أرض الفيروز. نحتاج ، ونحن نبنى ونعمر بلدنا ، إلى روح الانتماء للارض والعرض «مصر». نحتاج إلى روح العمل والانتاج والتضحية.
دعاء : اللهم أصلح لنا ديننا الذى هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التى فيها معاشنا ، وأصلح لنا آخرتنا التى إليها معادنا ، واجعل الحياة زيادة لنا فى كل خير ، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة