صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«ممثلة الأمم المتحدة في ليبيا»: أدعوا الليبيين لوقف دائم لإطلاق النار

سبوتنيك

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 - 07:37 م

توقعت ممثلة الأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز، انعقاد جلسات اللجنة العسكرية الليبية في جنيف خلال أسابيع مع التجهيز لحوار سياسي شامل للوصول لاتفاق سياسي لحل النزاع في البلاد.

وقالت ويليامز، في كلمة وجهتها عبر الفيديو للحضور في بوزنيقة، إن "بعثة الأمم المتحدة تستكمل الاستعدادات والمشاورات لاستئناف حوارات سياسية شاملة، بهدف الوصول إلى اتفاق سياسي شامل يضع ليبيا على طريق السلام".

وأضافت ويليامز: "أدعو الليبيين إلى العمل على وقف دائم لإطلاق النار، والمشاركة في ملتقى الحوار الليبي من أجل بناء دولة ديمقراطية لجميع أبنائها".

وتأتي هذه الجولة التفاوضية، التي انطلقت مساء أمس، بعد قرابة شهر من جولة أولى احتضنتها بوزنيقة، خلال الفترة من السادس وحتى العاشر من سبتمبر الماضي، وأعلن وفدا ليبيا في نهايتها التوصل إلى "اتفاق شامل حول المعايير والآليات الشفافة والموضوعية، لتولي المناصب السيادية بهدف توحيدها"، و"استئناف هذه اللقاءات من أجل استكمال الإجراءات اللازمة، التي تضمن تنفيذ وتفعيل هذا الاتفاق".

ويستهدف الاتفاق النهائي المناصب السيادية السبعة في البلاد وآليات التعيين وإعادة تشكيل هذه المناصب وتوزيعها على أساس جغرافي، وهي المصرف المركزي، والنائب العام، ومؤسستي النفط والاستثمار، وهيئات الرقابة والمحاسبة ومحاربة الفساد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة