بنك مصر
بنك مصر


قد تصل لـ3.5%.. ننشر أسعار الفائدة على الحسابات الجارية والمعاشات في بنك مصر

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 - 03:07 ص

 

يسعى عدد كبير من المواطنين إلى تنمية مدخراتهم واستثمارها بشكل آمن، لذا يلجأ الكثير منهم لاستثمارها في البنوك، وتعد أسعار الفائدة على الشهادات والودائع وحسابات التوفير، أحد أهم الأهداف التي تتنافس البنوك عليها لجذب مدخرات العملاء.

وتختلف معدلات الفائدة من بنك لآخر، ويتم التحرك في هذه الأسعار في حدود أسعار الفائدة التي يعلنها البنك المركزي بنسب تتراوح بين 0.5% إلى 1.5% ارتفاعًا أو انخفاضًا، وحسب سياسة كل بنك، ونوعية العملاء التي تستهدفها، بجانب مستويات السيولة التي يحتاجها كل بنك، وأعباء التكلفة التشغيلية للأموال.

وتنشر "بوابة أخبار اليوم"، أسعار الفائدة على الحسابات الجارية والحساب الجاري لأصحاب المعاشات.

الحساب الجاري بفائدة تحسب يوميا

تبلغ نسبة الفائدة على الحساب الجاري الذي تتراوح قيمة المبالغ المودعة به بين 50 ألف جنيه وحتى 100 ألف جنيه نحو 2.5%.

تبلغ نسبة الفائدة على الحساب الجاري الذي تتراوح قيمة المبالغ المودعة به من 100.1 ألف جنيه وحتى 500 ألف جنيه نحو 2.75%.

تبلغ نسبة الفائدة على الحساب الجاري الذي تتراوح قيمة المبالغ المودعة به من 500.1 ألف جنيه وحتى أقل من مليون جنيه نحو 3%.

تبلغ نسبة الفائدة على الحساب الجاري الذي تتراوح قيمة المبالغ المودعة به من مليون جنيه وحتى أقل من 2 مليون جنيه نحو 3.5%.

الحساب الجاري لأصحاب المعاشات

تبلغ نسبة الفائدة على الحساب الجاري لأصحاب المعاشات 3.5% شهريا على المبالغ المودعة به والتي تبلغ قيمتها ألف جنيه فأكثر.

ويمكن للعميل الاستعلام عن حساباته وتنفيذ معظم المعاملات البنكية مجاناً من خلال خدمة الانترنت البنكي وتطبيق الهاتف المحمول.

كما يمكن للعميل، إتاحة شراء شهادات ادخار بنك مصر خصماً من الحساب وإضافة العائد للحساب تلقائياً في تاريخ الاستحقاق، كما يمكن سداد قيمة أقساط التأمين خصماً من الحساب.

ويوفر بنك مصر امكانية فتح حساب مشترك باسم أكثر من شخص، بجانب إجراء كافة المعاملات البنكية من خلال فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وإمكانية إصدار بطاقة خصم فوري على الحساب، وسهولة التعامل على الحساب من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية على مدار اليوم، بالإضافة إلى إمكانية إصدار جميع أنواع البطاقات الائتمانية بضمان حساب التوفير.

كما يمكن للعميل سداد الالتزامات المختلفة نيابة عنه في حالة وجود تعليمات مستديمة بذلك خصماً من الحساب، وإمكانية تحويل المرتبات والمعاشات من الجهات المعنية للحساب بناءاً على رغبة العميل.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، قد قررت تخفيض سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس 0.5% ليصل إلى 8.75٪ و9.75 ٪ و9.25٪ على الترتيب.

كما قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعها الخميس 24 سبتمبر الماضي، خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 9.25٪.

اقرأ أيضا||  خاص| بنك مصر : أسعار الفائدة لشهادة القمة دون تغيير
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة