"خوذة ذكية" توفر تجربة ممتعة لمحبي الدراجات النارية
"خوذة ذكية" توفر تجربة ممتعة لمحبي الدراجات النارية


خوذة ذكية توفر تجربة ممتعة لمحبي الدراجات النارية

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 - 06:37 ص

أفاد موقع Techkrest، بأن خوذة شركة EyeLights التكنولوجية في فرنسا، تعد مستقبل الخوذات الذكية للدراجات النارية، حيث تم إنشاؤها بواسطة مهندسين عملوا في شركات مرموقة مثل "بي إم دبليو" و"آيرباص".

وصممت الشركة الفرنسية، جهازا ذكيا أطلقت عليه اسم EyeRide، مع شاشة عرض أمامية، والذي يُعد المكمل المثالي لمحبي الدراجات النارية، حيث يمكن دمجه في أي خوذة، وذلك في خطوة واعدة لضمان سلامة سائقي الدراجات النارية، من خلال فتح الشاشة أمام أعينهم.

وقال موقع Techkrest: "من أجل جعل الحياة أسهل لمحبي المركبة ذات العجلتين، فكرت EyeLights في استخدام جديد لشاشة العرض الأمامية HUD، والتي تستخدم في الطائرات المقاتلة".

وصممت جهاز EyeRide مع شاشة يتم عرضها أمام سائق الدراجة النارية، حيث تتضمن أنظمة تعمل بدون استخدام اليدين، مثل نظام التموضع العالمي (GPS) الخاص بالدراجات النارية، وإدارة الأوامر الصوتية.

ويسمح ذلك لراكب الدراجة النارية، تجنب تشتيت انتباهه أثناء القيادة، حيث إنها تستخدم تقنية شركة سوني المتطورة.

وتستخدم الشاشة تقنية ضوء OLED، حيث تحقق ما يصل إلى 3000 جزء من سطوع الضوء، إذ تُعد أقوى بثلاث مرات من الضوء الساطع في شاشات آيفون.

ويمكن للمستخدم رؤية البيانات الأكثر صلة في المكان الذي يتواجد فيه، ويمكنه تغيير الموسيقى أو إجراء مكالمة من الهاتف في الوقت ذاته.

وتم تصميم عدسة الكاميرا ليشاهد الراكب ما يتم عرضه أمامه على بعد مترين، حيث تظهر الصورة واضحة، على جانب واحد من مجال الرؤية حتى لا تعرقل قيادة السائق.

وتدوم بطارية EyeRide طوال اليوم ويتم شحنها في حوالي ساعتين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة