حرب أكتوبر
حرب أكتوبر


بالأرقام.. «حرب أكتوبر» ملحمة وطنية وتلاحم شعبي واختفاء للجريمة

إيهاب المليجي

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 - 01:36 م

انتصر الجيش المصري، في ملحمة وطنية هي الأعظم من نوعها، وأعاد الأرض المغتصبة من العدو الإسرائيلي، وأعاد كرامة شعبه.

 

وقد تحول الشعب المصري كله بجميع طوائفه ومختلف ثقافاته وفئاته إلى وحدة واحدة، ولا نغفل أيضا أن عالم الجريمة والمنتمين إليه قد توحدوا في صفوف وحدة الشعب، وتمثل ذلك في غياب جرائم القتل والسرقات وغيرها من الجرائم الجنائية الكبرى في سبيل المعركة الكبرى وخاصة في العاصمة ومحافظات القنال.

 

وخلقت حرب أكتوبر نوعا من التلاحم الشعبي مع مؤسسات الدولة، حيث توحد الجميع خلف قواتنا المسلحة لاستعادة الأرض وتحقيق النصر، وفي سبيل ذلك ارتفعت الروح المعنوية، وخلت البلاد من وقوع أية جرائم خلال فترة الحرب.

 

وأكدت كل الملفات الأمنية، التي خرجت عقب انتصارات أكتوبر أن حركة الجريمة في الفترة التي تبدأ من ‏6‏ وحتى يوم ‏21‏ أكتوبر قد انخفضت عن مثيلتها في العام السابق من‏95‏ جناية عام‏ 1972‏ إلى ‏71‏ جناية في أيام الحرب وبنسبة كبيرة بلغت ‏26%.

 

كما تراجعت أرقام جنايات السرقة الكبرى‏ والتي استعدت أجهزة الأمن لمواجهة الزيادة المتوقعة فيها من ‏11‏ جناية في نفس الفترة من العام السابق إلى ‏7‏ جنايات وبنسبة ‏40%، وسجلت جرائم السرقة الصغيرة انخفاضا يزيد عن‏ 35%‏ في المدة نفسها‏.‏

 

ولم ترصد سجلات الشرطة منذ بدء الحرب أي ظاهرة إجرامية شاذة‏ مما يقع عادة في المدن الكبرى أثناء الحروب، ولم يقع حادث واحد يمكن أن يعد مثيرا للقلق أو مزعجا لحالة الأمن العام‏،‏ فلا عصابات تهاجم المتاجر والمساكن‏، ولا أشقياء يتعرضون للمارة في الظلام الدامس ومن ثم كانت حياة المدينة بعد ‏19‏ يوما من الحرب يغمرها إحساس المواطنين بسيادة الأمن.


ووفقا لبيانات وزارة الداخلية فإن الجرائم السياسية والجنائية قد اختفت مع الطلقة الأولى لحرب أكتوبر، كما أن الوزارة لم تتلق أي بلاغات أو إخطارات تمثل مصدر قلق.
 

أقرأ أيضا| «أفيخاي» يروج الأكاذيب عن نصر أكتوبر.. وقادته: لسنا أقوى من المصريين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة