سرطان الثدي
سرطان الثدي


«المصرية لصحة المرأة» تنظم فعاليات للتوعية بالفحص المبكر لسرطان الثدي

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 - 02:43 م

يحتفل العالم في شهر أكتوبر من كل عام، بشهر التوعية عن الاكتشاف المبكر لـسرطان الثدي، ولذلك  تحث الجمعية المصرية لصحة المرأة، السيدات لاتباع خطوات الاكتشاف المبكر، وكذلك تغيير نمط الحياة واتباع عادات صحية لخفض مخاطر إصابتهن بسرطان الثدي.


ويشهد شهر أكتوبر 2020، العديد من الفعاليات التي تنظمها الجمعية المصرية لصحة المرأة، برئاسة  الدكتور أشرف سليم رئيس مجلس إدارة الجمعية، ولذلك تقام حملات للتوعية بالمرض وجمع التبرعات التي تساعد على التشخيص والعلاج لغير القادرات.


وصرحت د.نوران حسين مديرة الجمعية واستشاري أشعة الثدي، أن الجمعية المصرية لصحة المرأة لديها العديد من الفعاليات خلال شهر أكتوبر بهدف زيادة الوعى بالاكتشاف المبكر عن اورام الثدى ومن هذه الفعاليات:


- تنظم الجمعية المصرية لصحة المرأة "تجديف من أجلها" بالنادى اليونانى للتجديف بهدف رفع الوعى بصحة الثدى حيث أن الرياضة من شأنها تقليل المخاطر بالإصابة بسرطان الثدى وكذلك الاحتفال بالناجيات من المرض.


- تتعاون الجمعية مع الناجيات من سرطان الثدى لنشر قصص نجاحهن فى محاربة المرض والذي من شأنه رفع الوعي لدى السيدات بمخاطر مرض سرطان الثدي.


- تنظم الجمعية مسابقه على صفحة الفيس بوك الخاص بالجمعية وجوائزها ستكون أشعة ماموجرام مجانية للمساهمة في الاكتشاف المبكر لأورام الثدي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة