نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة


تعاون بين الهجرة والإعلام والثقافة لنشر مبادرة «اتكلم مصري»

محمود كساب

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 - 05:15 م

أكد د. هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أن مبادرة اتكلم مصري هدفها تعزيز الولاء والانتماء بين أبناء المصريين بالخارج  للوطن، وهو هدف من أهداف الدولة واستراتيجيتها 2030.

 

واشار إلى أن دورها هام جدًا لتعزيز الروابط بين المصريين بالخارج ووطنهم، وهذا لن يحدث بدون المعرفة باللغة العربية واللهجة المصرية، أو على الأقل المعرفة بأساسيات اللغة العربية لكي يستطيع التعامل مع وطنه.


جاء ذلك خلال استقبال  السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة  بالخارج،  أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، لبحث آليات التعاون بين وزارت الهجرة والإعلام والثقافة لنشر مبادرة "اتكلم مصري" لأبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج.


وأضاف عزمي  أنه سيتم التعاون مع وزارة الهجرة في إطار المبادرة من خلال الأنشطة الثقافية التي تقوم بها وزارة الثقافة، وأيضًا المراكز الثقافية التي تهتم بالأنشطة الخاصة بالأطفال، فضلًا عن دار الأوبرا والمسرح والفنون التشكيلية، وأيضًا المسابقات الثقافية، حيث إن وزارة الثقافة لديها محتوى متنوع تستطيع من خلاله المساهمة العمل والتعاون مع وزارة الهجرة في إطار مبادرة "اتكلم مصري".


يذكر أنه تم الاتفاق على تدشين الصفحة الرسمية لمبادرة "اتكلم مصري"، وربطها بالصفحات الخاصة لوزارتي الدولة للإعلام والثقافة، لنشر الأعمال الدرامية المصرية، ونشر الأنشطة الثقافية التي تقوم بها وزارة الثقافة والمسابقات الثقافية لتحفيز أبناء المصريين بالخارج على التحدث باللهجة المصرية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة