نادية لطفي
نادية لطفي


بطولات القوى الناعمة.. 3 فنانات شاركن في حرب أكتوبر

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 - 05:41 م

 

يحتفل الشعب المصري، اليوم الثلاثاء، بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، التي تُعد بمثابة ملحمة وطنية لمختلف الفئات والأعمار، حيث احتشد المصريون جميعا لدعم الجيش المصري، معنويا وماديا وكان من بينهم الفنانون والمشاهير الذين لعبوا دورا كبيرا في دعم الجرحى والمصابين.

 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد في سياق التقرير التالي أبرز الفنانات المصريات اللاتي قدمًن أدوارا تطوعية ومجتمعية لدعم الأبطال.

 

نادية لطفي

 

تعد نادية لطفي، واحدة من أشهر الممثلات المصريات اللاتي لعبن دورًا مجتمعيا ووطنيا خلال فترة حرب 6 أكتوبر، حيث حرصت على تنظيم زيارات للمصابين جمعت فيها الفنانين والأدباء ومنهم فطين عبد الوهاب وفؤاد المهندس وجورج سيدهم، ونجيب محفوظ ويوسف السباعي ويوسف إدريس.


كما جمعت نادية لطفي شهادات الأبطال المصابين في حرب أكتوبر خلال فيلم "جيوش الشمس".

 

فاتن حمامة

 

النجمة فاتن حمامة، أيضًا؛ كان لها دور قوي أثناء فترة الحرب ولم يكن هذا الدور يقتصر على تقديم الأعمال الفنية فقط" حيث قامت بالتعاون مع أعضاء جمعية الهلال الأحمر بالعمل كممرضة وزيارة أبطال الحرب في أكثر من مستشفى"، مشيرة إلى أن تلك الزيارات كان لها دور في التخفيف عنهم.

 

تحية كاريوكا

 

الفنانة تحية كاريوكا، هي الآخرى؛ كانت تعمل في مساعدة الفدائيين في مواجهة الاحتلال الإنجليزي، وتساهم في تهريب الأسلحة لهم في سيارتها إلى الإسماعيلية.

 

وكان لها دور كبير خلال حرب أكتوبر في جمع التبرعات ومع جمعية الهلال الأحمر وفي مستشفى قصر العيني، حيث أقامت لشهور في عنبر 21 لخدمة الجرحى والمصابين، بحسب الصحيفة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة