أسامة هيكل و نبيلة مكرم
أسامة هيكل و نبيلة مكرم


وزير الإعلام: مبادرة "إتكلم مصري" تربط أبناءنا بالخارج بوطنهم

محمود كساب

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 - 05:54 م

أكد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام أن مبادرة إتكلم مصري في غاية الأهمية لربط أبناء الجيلين الثاني والثالث بوطنهم الأم، حيث إنهم بمثابة سفراء مصر في الخارج، والربط بينهم وبين وطنهم الأم يحافظ على هويتهم المصرية.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بالخارج، أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، لبحث آليات التعاون بين وزارت الهجرة والإعلام والثقافة لنشر مبادرة "اتكلم مصري" لأبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج.

ولفت وزير الإعلام إلى أن نشر العديد من الأعمال الدرامية باللهجة المصرية يأتي أيضًا للحفاظ على الهوية المصرية لأبنائنا المصريين بالخارج، لافتًا إلى أن الأعمال الدرامية المصرية شكل من أشكال التواصل مع المصريين بالخارج ولكن بشكل غير مباشر، وأيضًا التواصل معهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي سيسهل هذه المهمة وسيتم النشر بها كافة الفعاليات باللغة المصرية.

يذكر أنه تم الاتفاق على تدشين الصفحة الرسمية لمبادرة "اتكلم مصري"، وربطها بالصفحات الخاصة لوزارتي الدولة للإعلام والثقافة، لنشر الأعمال الدرامية المصرية، ونشر الأنشطة الثقافية التي تقوم بها وزارة الثقافة والمسابقات الثقافية لتحفيز أبناء المصريين بالخارج على التحدث باللهجة المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة