جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

قرار اجتماعى إنسانى حضارى من الدولة لصالح كبار السن

جلال دويدار

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 - 06:50 م

 

نعم مصر ثورة ٣٠ يونيو على طريق الدول المتقدمة فى الرعاية المجتمعية. إنها وبالاضافة إلى برامجها للمساعدات النقدية المتعددة التى تقدمها وزارة التضامن الاجتماعى لفئات المواطنين الفقيرة.. جاء هذا القرار الجديد للدولة ووزارة النقل.
القرار يتضمن تخفيض قيمة تذكرة المترو لمن هم فى سن المعاش حتى ٧٠ عاما بنسبة ٥٠٪  والركوب مجانا لمن هم فوق السبعين عاما.. مجانا. هذا الإجراء الذى قررت الدولة تحمل أعبائه المالية يأتى تعظيما لتوجهاتها برفع الأعباء عن تلك الفئات التى خدمت الدولة لسنوات طويلة.
الحقيقة أن تطبيق هذه المعاملة فى الدول المتقدمة كان من بين ما يلفت نظرى خلال زياراتى لهذه الدول حيث تمنيت أن يحين الوقت للأخذ  به فى مصر المحروسة.
لا جدال أن هذا الخفض وهذا الإعفاء من تكاليف الانتقال الذى سوف يتمتع به المسنون المصريون يأتى تحت بند مواصلة سياسة دعم الدولة لأصحاب المعاشات لمساعدتهم على مواجهة الأعباء المعيشية من اجل توفير الحياة الكريمة.
 كم يكون رائعا أن تشمل هذه الرعاية أيضا باقى وسائل المواصلات. من ناحية أخرى ولاكتمال الدور المنوط بالدولة تجاه مسنيها أن تنضم إلى هذه المبادرة الإيجابية اجهزة وزارة الصحة والمستشفيات بالعمل على تنفيذ نظام المتابعة الصحية الفاعلة لهذه الفئة.
اتصالا فإنه يحسب للدولة وفاؤها بوعودها وتعهداتها بشأن سداد مئات المليارات من الجنيهات من أصل مديونياتها لصندوق المعاشات. شكرا للدولة حرصها على الاضطلاع بمسئولياتها نحو تقديم الرعاية الاجتماعية الكاملة لأبناء الوطن كلما اتيحت لها لفرصة والامكانات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة