صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


منافسة شرسة بانتخابات النواب في المنوفية لحسم 11 مقعدا فرديا

محمد الشامي

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 - 06:56 م

أعلنت اللجنة المشرفة على تلقى طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس النواب القادم برئاسة المستشار إبراهيم أبو زهرة بمحكمة شبين الكوم الإبتدائية، عن تقدم 175 مرشحا بصورة نهائي بعد غلق أبواب قبول طلبات الترشح رسميا، يتنافسون فيما بينهم على 11 مقعد فردي من خلال 6 دوائر انتخابية في عموم المحافظة.

ويبلغ عدد المرشحين في الدائرة الأولى ومقرها مركز وبندر شبين الكوم 36 مرشحا، حيث دفع حزب مستقبل وطن بإثنين من مرشحيه للتنافس على مقعدي الدائرة وهما أحمد حجازى والنائب الحالي ماجد أبو الخير، حيث اعتمد جميع المرشحين بتلك الدائرة على وسائل متنوعة للدعاية لأنفسهم مابين الاعتماد على السوشيال ميديا وخاصة الفيس بوك.


وفى الدائرة الثانية ومقرها قويسنا- بركة السبع 34 مرشحا، حيث دفع مستقبل وطن بمرشحيه النائب الحالي هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، وسامى فتوح، في حين ظهر في الدائرة عدد من المرشحين من أصحاب المال، وقام آخرون بتكثيف الجولات الانتخابية بعدد من قرى الدائرة لحشد أصوات الناخبين.

وفى الدائرة الثالثة ومقرها تلا- الشهداء 31 مرشحا، والتي تشهد زخما غير عاديا بعد دفع مستقبل وطن بمرشحه كريم طلعت السادات، والذي دشن حملته الانتخابية من أمام قبر والده طلعت السادات، ونجح في تحقيق الحشد بعدد من قرى الدائرة اعتمادا على عائلة السادات، وصيتها الزائع بالدائرة، كما قام المرشح الآخر لمستقبل وطن ابراهيم خليف النائب الحالي عن الدائرة بالاعتماد على أنصاره من قرى الدائرة وخدماته التي سبق وأن قدمها في مجالات متعددة كالرصف والتعليم الصحة.

وفى الدائرة الرابعة ومقرها أشمون، تقدم 24 مرشحا، ودفع مستقبل وطن بمرشحيه صابر عبد القوى النائب الحالي وعصام ياسين، حيث كثف المرشحان من جولاتهما وتنظيم المؤتمرات الشعبيه لجذب أكبر كتله تصويتيه خلال المعركة الانتخابية القادمة.

وكانت المفاجأه في الدائرة الخامسة ومقرها الباجور والمعروفة إعلاميا بدائرة كمال الشاذلي والتي شهدت تنحي نجله معتز الشاذلي النائب الحالي عن الدائرة عن الترشح واستكمال مسيرة والده بينما بلغ اجمالى المرشحين بالدائرة 23 مرشحا، وقد دفع حزب مستقبل وطن بأمين الحزب بالدائرة محمود البرعى للترشح وخوض المنافسة الانتخابية الشرسة وشهدت قرى دائرة الباجور حالة من الزخم الانتخابي الكبير مع تزايد اعداد الطامحين لشغل مقعد «الشاذلى» الشهير.

من جهة أخرى شهدت الدائرة السادسة ومقرها منوف والسادات وسرس االيان، تقدم 27 مرشحا لخوض منافسة ضارية ومن أبرز المرشحين أسامه شرشر النائب الحالي فى حين دفع حزب مستقبل وطن بمرشحيه أيمن معاذ النائب الحالي واحمد أبو زيد ولجأ عدد كبير من المرشحين بتلك الدائرة للتواصل مباشرة مع الأهالي بتدشين جولات مكوكية بالقرى والالتقاء بالشباب وكبار العائلات فيما يعرف بحملة طرق الأبواب تمهيدا لحشد أكبر عدد من الأصوات الانتخابية.

اقرأ أيضا| صور| محافـظ المنوفية يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة المقاولات المصرية 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة