صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد تبرعه بإيرادات «الكرنك» رسالة نادرة من «السادات» لممدوح الليثي

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 - 07:14 م

نشر الإعلامي عمرو الليثي، صورة نادرة عبر صفحته على "فيسبوك" لتكريم والده ممدوح الليثي من القوات المسلحة بمناسبة قيامه بإنتاج أفلام حكايات الغريب والطريق إلى إيلات التي تؤرخ لنصر أكتوبر العظيم ، وبطولات وتضحيات الجيش المصري. 

كما نشر الليثي، عبر صفحته صورة نادرة لخطاب من الرئيس الراحل محمد أنور السادات لوالده ممدوح الليثي رحمه الله يشكره فيه على تبرعه بإيرادات فيلم الكرنك لصالح القوات المسلحة.

وأرسل المنتج ممدوح الليثي رسالة للسادات يتبرع فيها بإيرادات فيلم "الكرنك" لصالح القوات المسلحة المصرية، وذلك عام 1976 عند عرض الفيلم تجاريًا.

ورد السادات عليه في خطاب، نصه الآتي: "السيد/ ممدوح الليثى منتج فيلم الكرنك تحية طيبة وبعد تلقيت بالامتنان برقيتكم الرقيقة التى حملت إلىّ خالص التهنئة باسمكم وباسم أسرة فيلم الكرنك بمناسبة العيد السادس لثورة التصحيح.. إن تبرعكم بإيرادات فيلم الكرنك عن شهر مايو من كل عام ولمدى الحياة مشاركة منكم فى متطلبات القوات المسلحة لهو تعبير صادق عن إخلاصكم وما تكنونه من الوفاء لمصرنا الخالدة التي نعمل جميعا من أجل تحقيق النصر الكامل لها وإعلاء شأنها ورفع مكانتها". 

وأضافت الرسالة: "مع تقديرى لهذه الروح الوطنية الصادقة.. أبعث إليكم وإلى أسرة فيلم الكرنك بأصدق الشكر مقرونًا بأطيب التمنيات راجيًا لكم المزيد من التوفيق في إنتاج الأفلام السينمائية الهادفة والمعبرة عن مبادئ ثورة ١٥ مايو المجيدة.. رئيس جمهورية مصر العربية محمد أنور السادات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة