صورة تعبرية
صورة تعبرية


انتعاشة الأسواق السياحية في أكتوبر.. مصر تستقبل أفواجا من فرنسا وسويسرا

مي سيد

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 - 07:51 م

تعد مصر من أكثر البلاد أمانا من فيرس كورونا  الآن، مما جعلها من أهم المقاصد السياحية المفضلة لدى السياح، وبالفعل استقبلت أكثر العديد من الأفواج السياحية من فرنسا والتشيك وأوكرانيا وألمانيا.

ووضعت وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع مجلس الوزراء، الإجراءات الاحترازية بمعايير دولية لضمان سلامة السياح والزائرين.

وفي هذا السياق، أكد السفير جان فوليك سفير التشيك بالقاهرة، لوزير السياحة والآثار د. خالد العناني، أن التشيك سوف تستأنف رحلاتها السياحية لمصر في أكتوبر.

 كما قال السفير الفرنسي بالقاهرة إستيفان روماتيه، إن بلاده تستأنف رحلاتها إلى المدن السياحية الشاطئية المصرية، بدءًا من شهر أكتوبر.

وفي هذا الصدد، قالت مجلة "fvw" التي تعد من أهم المجلات السياحية بألمانيا، إن مصر يجب أن تكون على رأس قائمة الدول التي سيتم إعفاؤها من قيود السفر التي تفرضها وزارة الخارجية الألمانية اعتبارا من أكتوبر.

وشهدا مطاري الغردقة ومرسى علم الدوليين، وصول عدد من الرحلات السياحية الجديدة القادمة من دول أوروبا، وذلك في ظل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

واستقبل مطار الغردقة الدولي، ثلاث رحلات جوية قادمة من كل من دولة سويسرا وفرنسا والتشيك، وهي رحلة شركة إيزى جيت (Easy jet) القادمة من العاصمة جنيف بسويسرا وعلى متنها ١٤٥ راكباً، ورحلة شركة فلاي ايجيبت (Fly Egypt) القادمة من العاصمة الفرنسية باريس وعلى متنها ١٦٣ راكبا، وأيضا وصول ١١٥ راكباً على متن رحلة شركة إير كايرو (Air Cairo) القادمة من العاصمة براغ بالتشيك، وذلك بعد استئناف الشركة جدول رحلاتها إلى الغردقة.

كما استقبل مطار مرسى علم، أولى الرحلات السياحية القادمة من باريس لشركة فلاي ايجيبت الأسبوع الماضي، وعلى متنها ٩٧ راكبا، حيث تعد الرحلة الأولى بعد استئناف السياحة الفرنسية إلى مدينة مرسى علم والتي توقفت منذ جائحة كورونا المستجد.

أقرا أيضا : بالأسماء| أمصال الإنفلونزا وأنواعها وكيفية تحقيق أعلى استفادة منها


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة