فرجاني ساسي
فرجاني ساسي


لماذا تم إيقاف «ساسي» 6 مباريات و«عاشور» مباراة واحدة؟

عمر البانوبي

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 - 11:23 م

 

أكدت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن قراراتها تنبع من لائحتها المعلنة والتي نسخت منذ صدورها أي لوائح عقابية أخرى.


جاء ذلك ردا على ما ورد للجنة من استفسارات حول العقوبات الأخيرة، مشيرة إلى أن المادة 23 من لائحة الانضباط قد حددت عقوبة الاعتداء على الحكم أو أي من عناصر اللعبة بالإيقاف دون تحديد المدة والغرامة بحد أدنى 50 ألف جنيه أو الشطب، وذلك حسب الفعل ودرجة اختلافه من واقعة لأخرى، وماهية الاعتداء وهل هو جسدي أو لفظي، وهو الأمر الذي تم تطبيقه في واقعة اللاعب فرجاني ساسي فتم إيقافه 6 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه بعد تدارس كافة الأمور المتعلقة بالواقعة.

وفيما يتعلق بعقوبة اللاعب إمام عاشور بالايقاف مباراة واحدة وغرامة مالية 50 ألف جنيه، فتأتي العقوبة من إطلاقات لجنة الانضباط في حدود لائحتها ووفق قناعة أعضائها، بأن هذا الفعل يستوجب هذه العقوبة ولا يقال معها إلا التظلم منها في خلال 72 ساعة فقط.

وبشأن تأخر إعلان قرارات اللجنة وما ترتب على ذلك من آداء لاعب الزمالك إمام عاشور لمباراة فريقه أمام سموحة، فإن القاعدة أن اللاعب يحق له المشاركة ما لم يصدر بحقه قرار نهائي، وتسري العقوبة الموقعة عليه بمجرد الإخطار الرسمي بها والذي حددته المادة 16 من اللائحة إما بالبريد الإلكتروني أو البريد المسجل أو التسليم الشخصي.


واختتمت لجنة الانضباط قرارها الخاص باللاعب، بأن العقوبة تسري اعتبارا من 6 أكتوبر أي اليوم التالي لاجتماع اللجنة، والذي قامت خلاله إدارة الاتحاد بإخطار النادي رسميا بالعقوبة.


وبشأن سريان عقوبة فرجاني ساسي اعتبارا من مباراة سموحة، أوضحت أنه ذلك لكونه تم طرده في المباراة السابقة فتم إيقافه تلقائيا دون الحاجة لإخطاره بالإيقاف، ولذلك فإن العقوبة الصادرة بحقه تتضمن الإيقاف التلقائي، والعقوبة الخاصة بالمخالفة التي ارتكبها ومجموعها 6 مباريات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة