الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


إشادات واسعة من أحزاب وسياسيين بكلمة الرئيس في ذكرى انتصارات أكتوبر

أسامة حمدي

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 - 11:42 م

 

تحتفل مصر اليوم بـذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة؛ وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خطابا بمناسبة الذكرى الـ47 للنصر العظيم تضمن عددا من الرسائل الهامة، والتي لاقت إشادة وترحيبا واسعا من الأحزاب السياسية، والتي نستعرض أبرزها في السطور التالية.


حلقات التاريخ مترابطة


قالت الكاتبة الصحفية الكبيرة أمينة النقاش، عضو مجلس الشيوخ والقيادية بحزب التجمع، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن أهم شيء أرساه الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه رئاسة الجمهورية أنه جعل حلقات التاريخ المصري «مترابطة» لا «متصارعة».

 

وأضافت أن كل جيل قدم في هذا المرحلة من المراحل المختلفة جهده ورؤيته لتطور هذا الوطن، وبالتالي التاريخ المصري في العهد الجمهوري كل جزء منه مترابط من الرئيس الراحل محمد نجيب حتى عبدالناصر والسادات وصولا لمبارك.

وتابعت «النقاش» قائلة: «عهدنا في فترات سابقة المبدأ الفرعوني المعهود أن كل حاكم يأتي يلغي ما سبقه»، مضيفة أن الرئيس السيسي في خطابه اليوم بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر؛ نبه على أن التاريخ المصري «تجارب» نتعلم منها.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ والقيادية بحزب التجمع، إلى أن نصر أكتوبر يؤكد على أن الشعب المصري إذا أراد فعل وهذا ما حدث ما غيره من تحديات التنمية والتطور والنهوض من العثرات والتصدي لمؤامرات الخارج والداخل، مضيفة أن الرئيس أكد على اتباع طريق التنمية المستدامة باعتباره طريق المستقبل.

ولفتت إلى أن الشعب المصري صوّت للإخوان وحين اكتشف عدم كفاءتهم وعدم أهليتهم أطاح بهم، منوهة على أن خطاب الرئيس ركز على الدور الهام الذي يقوم به الجيش المصري العظيم ليس فقط في مجال الحروب ولكن لحماية أمن الوطن وحدوده والدفاع عنها وهي غير قابلة للانتقاص، ولابد أن تسترد بدعم شعبه بكفاءته ووعيه المستمر بالمخاطر المتجددة التي تحيط بمصر من الداخل والخارج.


وأكدت أن خطاب الرئيس تضمن أن الشعارات لا تصنع وطن وكذلك المظاهرات ولا المزايدات، وإنما ما يصنع الأوطان أبنائها المنتجين العاملين المخلصين للنهوض ولمواصلة الخطوات نحو المستقبل.


واختتمت فريدة النقاش، قائلة: «خطاب الرئيس دروس مهمة عودنا عليها في كل خطاب يلقيه إلى الشعب المصري».


الأمة المصرية قادرة على الانتفاض


وأشاد الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، عضو مجلس الشيوخ، بالكلمة التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للشعب المصري، بمناسبة ذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة قائلا إنها جاءت كاشفة عن إرادة الأمة المصرية، وقادرة على الانتفاض من أجل حقوقها وفرض احترامها على الآخرين".

وقال منظور، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الشعب المصري لا يفرط في أرضه، وقادر على حمايتها، وهذا ما قام به فعليًا أبطال الجيش المصري في حرب أكتوبر على أرض الواقع حين قهروا العدو الإسرائيلي بالهزيمة في ملحمة بطولية سجلها التاريخ في أنصع صفحاته، مُؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حين أكد أن القسم الذي أقسم به أبطال القوات المسلحة على حماية وصون تراب مصر مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات يعكس وفاء وقوة وإخلاص العقيدة العسكرية للقوات المسلحة المصرية والتي ترتكز على أسس راسخة من العمل والعطاء باعتبارها ملكًا للشعب المصري.

وأشار الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، عضو مجلس الشيوخ، إلى أن تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات ومقدرات الشعوب لا يمكن أن تترك عرضة للأوهام والسياسات غير المحسوبة، تعد رسالة للعالم أجمع بأن الوطنية لا تباع ولا تشترى ولا تكتسب بل هي غريزة داخل المواطنين الشرفاء الذين يحافظون على استقرار بلادهم ولا ينساقوا وراء المُخططات الهدامة الخبيثة.

تعزيز الشعور الوطني


من جانبه، قال اللواء محمد الغباشي مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة الذكرى 47 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة يعزز الشعور الوطنى والترابط بين كل المصريين ويعطى الأمل والتفاؤل للجميع فى هذه المرحلة الصعبة التى يمر بها الوطن.

وقال إن نصر أكتوبر يعد أعظم إنتصارات الأمة العربية فى تاريخها الحديث حيث جسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن، فقد أعاد أبناء مصر أمام أعين الجميع تشكيل خريطة القوى وأصبح الانتصار نقطة تحول كبرى فى التاريخ الحديث.

وأضاف مساعد رئيس الحزب، أن كلمة الرئيس السيسى فى ذكرى انتصارات أكتوبر  كانت شاملة وتضمنت مواضيع حيوية، وعزز فيه الشعور الوطنى، وأظهرت مدى الثقة والامل الذى يتحدث به الرئيس ومقدار الاحترام والتبجيل لدماء الشعب وتضحياته وقدرته على مواجهة الصعاب، وتحقيق الإنجازات.


وأوضح أن هناك نقاط هامة أكد عليه الرئيس فى كلمتة ومنها أن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات وتاكيد التزامة بتجديد العهد على مواصلة العمل، من أجل صون كرامة هذا الوطن والمضى قدما فى طريق البناء والتنمية والتعمير والسلام، وان نصر أكتوبر العظيم علمنا  أن الأمة المصرية قادرة دوما على الانتفاض من أجل حقوقها وفرض احترامها على الآخرين، كما بين الرئيس أن الحرب لم تكن مجرد معركة عسكرية خاضتها مصر وحققت فيها اعظم انتصاراتها، وإنما كانت اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقة و الأطماع في مصر لن تنتهي وأن التهديدات وإن تغيرت طبيعتها فإن خطورتها لن تقل وتعلمنا أيضًا أن الحق الذي يستند إلى القوة تعلو كلمته وينتصر في النهاية والشعب المصري لا يفرط في أرضه وقادر على حمايتها وهذه الدروس المستفادة من التجارب ودلالتها واضحة على على عظمة وقوة ارادة الشعب المصرى.

وأشاد الغباشى بتوجية السيسى التحية للرئيس الراحل محمد أنور السادات والتحية إلى كل أم مصرية ولرجال القوات المسلحة المصرية ورجال الشرطة .

 وأكد على دعمة  الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسى والقيادة السياسية ثقة بالخطوات التى يتخذها وإيمانة الكامل بقدرته على اتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب بما يحقق أمن واستقرار مصر، مطالبا  أبناء الشعب المصري في الداخل والخارج بالوقوف صفا واحدا خلف  الرئيس فى ظل التحديات التى تواجهها البلاد الآن من معارك شرسة من أعداء الوطن بنمط جديد تُستخدم فيها أقذر المخططات وأفتك الأسلحة التي تستهدف تفكيك وحدة مصر وإضعاف قوتها، وتعطيل مسيرتها نحو التقدم والازدهار.

رسائل جامعة لرؤية مصر


ثمن المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمناسبة الذكرى الـ47 لنصر أكتوبر المجيد، مشيرا إلى إنها تضمنت العديد من الرسائل الجامعة والشاملة لرؤية مصر واعتزازها بأبطالها من القوات المسلحة وتقديرها الكبير لدورهم في حماية مقدرات وثروات البلاد، والحفاظ على أمن واستقرار الشعب المصري والدفاع بأرواحهم عن أي اعتداء يمس الأمن القومي.


ولفت الجندي، إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال خطابه على أن الأمة المصرية قادرة على الانتفاض من أجل حقوقها وفرض احترامها وصورتها ومكانتها أمام الجميع، وستظل واقفة بعزم وصلابة وبإراده شعبها أمام أي تحديات تواجهها، أو أي مخططات تريد العصف بتنميتها وأمنها.

وأشار إلى أن ذكرى أكتوبر المجيدة ستظل عالقة في أذهان كل مصري حر، وستبقى عيدا يفتخر فيه كل مواطن بكفاءة قواتهم المسلحة وقدرتها القتالية المتميزة التي سطرت ملحمة وطنية خالدة في حفظ تراب الوطن وحماية حدوده والوقوف في وجه أي عدو أو إرهاب يحاول العبث بأمن واستقرار الدولة المصرية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أهمية تأكيد الرئيس السيسي في كلمته على أن الشعب المصرى لن يفرط في أرضه وقادر على حمايتها، وعلى أتم الاستعداد للوقوف في وجه الجماعات الإرهابية المتطرقة والدول الراعية للإرهاب والتنديد المستمر أمام العالم بضرورة مكافحة الإرهاب ووضع آليات لمجابهته.


مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات


قال عبد الباسط الشرقاوي، مساعد رئيس حزب الوفد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ47 لنصر أكتوبر، العديد من الرسائل الهامة التي تعكس موقف مصر تجاه جيشها العظيم.

أشار الشرقاوي، إلى أن القوات المسلحة المصرية تتمتع بقدرات قتالية عالية ومتميزة تجعلها قادرة بكل عزم وصلابة على الحفاظ على حدود ومقدرات الوطن.


ولفت الشرقاوي، إلى أن تأكيد الرئيس في كلمته على أن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات كما أن مقدرات الشعوب لا يمكن أن تترك عرضة للأوهام والسياسات غير المحسوبة، يعكس وجود إرادة سياسية حقيقية في مصر قادرة على مواجهة كافة التحديات، ومواصلة العمل، من أجل صون كرامة الوطن والمضى قدما نحو طريق البناء والتنمية.

وأكد أن ذكرى نصر أكتوبر المجيدة ستظل تبعث الفخر والاعتزاز وروح الأصالة والتحدي في نفوس المصريين، وأن ذلك اليوم سيظل احتفالا للمصريين على مر العصور .


وأضاف مساعد رئيس الحزب، أن حرب أكتوبر المجيدة شهدت تحقيق أعظم انتصارات لمصر، أهمها قدرة جيشها على استرداد كل شبر من أرضها، ولن تسمح في يوم من الأيام أن تكون تحت تبعية أحد، وسيظل جيشها أسود تحمي وتصون وترفع راية الوطن عالية.


إبراز حجم التحديات والتهديدات


وقال مصطفى النفيلي أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بالقليوبية وعضو مجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة مرور ٤٧ عاما على ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، تحمل عدة رسائل مهمة.

وأوضح النفيلي، أن كلمة الرئيس أبرزت حجم التحديات والتهديدات التي تعيشها مصر، مضيفا أن الطامعين في أرض الكنانة كثر وعلى رأسهم جماعة الإخوان.

 

واختتم حديثه قائلا: "في عهد الرئيس السيسي لم تقم مصر بالحرب على الإرهاب فقط، بل شن الرئيس السيسي حربا على الفقر والبطالة والفساد، فبنى وعمّر وصارت مصر "قد الدنيا"، ونالت مصر إشادات دولية لعل أبرزها توقع البنك الدولي في شهر يونيو الماضي، أن يحقق الاقتصاد المصري أعلى نمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2020، رغم أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ومنذ يومين أشاد صندوق النقد الدولي، بالإجراءات السريعة التي اتخذتها مصر لمواجهة الآثار الصحية والاقتصادية لوباء كورونا، كما رفعت مؤسسة "فيتش" التصنيف الائتماني لمصر إلى (+B) مع نظرة مستقبلية مستقرة وتوقعت استمرار صدارة الاقتصاد المصري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما رفعت وكالة "موديز" التصنيف الائتماني للديون السيادية طويلة الأجل لمصر من B3 إلى B2.. فتحية إجلال وتقدير لكن من شارك في حرب العزة والكرامة حرب أكتوبر المجيدة، والجنة والخلود لشهداء مصر الأبرار".


الحرب على الإرهاب


وقدم النائب أحمد حلمى الشريف عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة والقوات المسلحة الباسلة بالذكرى الـ47 لنصر أكتوبر، مؤكدا أن انتصار السادس من أكتوبر أكد للعالم أجمع أن لمصر جيشًا قويًا باسلا وهو الدرع والسيف لحماية الدولة المصرية وشعبها العظيم الذى يقف كله صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة للزعيم البطل الرئيس السيسى والقوات المسلحة.

وقال إن التاريخ سطر بحروف من نور في سجلاته النجاحات الكبيرة وغير المسبوقة فى تاريخ العسكرية العالمية التى حققها صقور وبواسل وأبطال قواتنا المسلحة المصرية في هذا الانتصار الكبير والتاريخى، مؤكدا أن انتصار أكتوبر المجيدة سيظل لحظة فارقة في تاريخ مصر المعاصر ومصدر استلهام خلال مسيرة العطاء ومثلًا حيًا للتضحية والفداء من رجالات وأبطال قواتنا المسلحة من أجل رفعة الوطن.

وأكد النائب أحمد حلمى الشريف، أن أبطال القوات المسلحة لا يزالون يقومون بأنبل وأشرف معركة ضد ظاهرة الإرهاب الاسود وأن ما تخوضه مصر في حربها على الإرهاب لا يقل في أهميته عن العبور المجيد، وأن معركة التنمية هي امتداد لمعركة الكرامة التي خاضها أبناء مصر الشرفاء، مؤكدا أن مصر قيادة وحكومة وشعبا لن يهدأ لها بال حتى يتم هزيمة وسحق قوى الإرهاب والشر وتخليص مصر كلها من دنسهم. 

 أبرز رسائل الرئيس


وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة اليوم بمناسبة الاحتفال بالذكرى 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة تضمنت عددا من الرسائل المهمة، أهمها:

- نصر أكتوبر علمنا أن الأمة المصرية قادرة دائما على الانتفاض من أجل حقوقها وفرض احترامها على الآخرين
- المصريون استردوا في نصر أكتوبر جزءًا غاليا وعزيزا من أرض الوطن

- الحق الذي يستند إلى القوة تعلو كلمته
- الشعب المصري لا يفرط في أرضه وقادر على حمايتها
- حرب أكتوبر كانت اختباراً حقيقيا لتحويل الحلم إلى حقيقة
- تحية إلى بطل الحرب والسلام الرئيس محمد أنور السادات
- تحية إلى كل أم مصرية وسلاما الى أرواح شهدائنا الأبرار
- تحية إلى رجال الجيش والشرطة

- الأطماع في مصر لم تنتهي والتهديدات رغم اختلافها خطورتها لم تقل
- ما حققته مصر خلال السنوات القليلة الماضية انجاز يشهد به العالم لنا
- مستقبل الأوطان لا تصنعة الشعارات والمزايدات
- مقدرات الشعوب لا يمكن أن تترك عرضة للأوهام والسياسات غير المحسوبة
- نجدد العهد على مواصلة العمل لصون كرامة وطننا والمضي في البناء والتنمية والسلام 

 

اقرأ المزيد:

اتحاد العمال في ذكرى نصر أكتوبر: أعاد للأمة كرامتها

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة