ما يغلاش عليك
ما يغلاش عليك


قبل انتهاء فترة «ما يغلاش عليك».. طريقة استخدام رصيد بطاقة التموين في الشراء

عواد شكشك

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 02:22 ص

مع قرب انتهاء فترة المبادرة الرئاسية «ما يغلاش عليك» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المستهلك المصري، ودشنتها وزارة المالية لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة؛ وتخفيف الأعباء عن كاهلهم خاصة محدودي الدخل، بما يُسهم في الحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

ومن المقرر أن تنتهي المبادرة الرئاسية لتحفيز المستهلك المصري «ما يغلاش عليك»، يوم  ٢٦ أكتوبر المقبل، وتستهدف تحريك عجلة الاقتصاد القومي، وتشجيع المنتج المحلي، وتخفيف الأعباء عن المواطنين خاصة أصحاب البطاقات التموينية.

 

وتكشف "بوابة أخبار اليوم" طريقة استخدام رصيد بطاقة التموين في شراء منتجات المبادرة الرئاسية «ما يغلاش عليك» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المستهلك المصري، ودشنتها وزارة المالية ومزاياها:

 

- كيفية استخدام الرصيد المتبقي ببطاقة التموين


يمكن لأصحاب البطاقات التموينية الاستفادة من الرصيد المتبقي من خلال:

1- الدخول على موقع المبادرةhttps://www.mobadra.gov.eg/، وتسجيل الدخول.

2- بعد ذلك يتم اختيار المنتجات المراد شراؤها.

3- الدخول على سلة المشتريات، وتحديد طريقة الدفع، باستخدام بطاقة التموين.

4- يتم من خلال تسجيل الرقم القومي لصاحب البطاقة، ورقم الهاتف، والدفع من خلالها.


- مزايا  الشراء ببطاقات التموين

1- بالإضافة إلى الخصم الذي يقوم التجار والمصنعون بوضعه على أسعار السلع إذا كان أكبر من 15%، لأي سلعة ستدعم الخزانة العامة للدولة أصحاب البطاقات التموينية بخصم 14% بدلًا من 10%، وإذا كانت تخفيضات التجار والمُصنعين للسلعة تساوي أو أقل من 15% سيكون دعم الخزانة العامة لأصحاب البطاقات التموينية خصمًا بمقدار 10%.

 

2- التنسيق مع وزارة التموين للسماح لأصحاب البطاقات التموينية بالاستفادة من المبالغ المتبقية وغير المستخدمة من الدعم الشهري للسلع التموينية، بإضافتها إلى رصيدهم بمبادرة "ما يغلاش عليك".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة