وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة


«القوى العاملة»: تعيين 17 شابا والتفتيش على 105 منشآت بشمال سيناء

أسامة حمدي

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 10:31 ص

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعيين 17 شاباً من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بمحافظة شمال سيناء، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

 

وأوضحت أن ذلك يأتي ضمن 104 شباب مسجلين من راغبي العمل، فضلا عن صرف 8 آلاف جنيه منحاً لـ 3 عمال غير منتظمين كرعاية اجتماعية وفقاً للائحة المالية لهذه الفئة.

 

وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا من محمد سالم عبد المالك مدير مديرية القوى العاملة بشمال سيناء بذلك عن إنجازات المديرية عن شهر سبتمبر الماضي، أشار فيه إلى أن المديرية قامت باستخراج 15 شهادة قياس مستوى مهارة، و14 رخصة مزاولة حرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة.
 

 

بيت الزكاة: صرف 500 جنيه شهريا للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية ديسمبر

 

وفي مجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بالتفتيش على 105 منشآت، وحملتي تفتيش شاملة، أما عن السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 5 منشآت يعمل بها 1200 عامل.



كما قامت المديرية بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 5 منشآت، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة