صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| عميد تربية أسيوط يؤكد على أهمية مجموعات التقوية

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 11:11 ص

قال الدكتور عادل النجدي، عميد كلية تربية جامعة أسيوط، إن العام الدراسي الجديد هذا العام هو عام استثنائي نظرا لتفشي فيروس كورونا، ولأول مرة تم اتخاذ العديد من القرارات من قبل وزارة التربية والتعليم لتنظيم العملية التعليمية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة "اكسترا نيوز"، أن من ضمن تلك القرارات هي مجموعات التقوية والتي يحدث فيها تفاعل بين الطالب والمعلم، الي جانب إلى الدروس التعليمية من خلال القنوات التعليمية.

وأوضح النجدي، أن قرار مجموعات التقوية صدر منذ 4 سنوات ولكن تم تعديله هذا العام لضمان تيسير وتنظيم فصول التقوية،  بشكل أكبر، والحد الادنى لمجموعات التقوية هو 10 جنيهات حتى 85 جنيها. 


ولفت عميد كلية تربية جامعة أسيوط، الى ان الوزارة تحاول بتلك القرارات أن تحد من ظاهرة الدروس الخصوصية التي تستنزف أموال أولياء الأمور، معقبا: "الدروس شيء غير صحيح"، وان مجموعات التقوية ستكون البديل الأفضل للدروس الخصوصية، حتى لا يتم الاعتماد على الدروس الخصوصية.

 

واكد الدكتور عادل النجدي، على ان المعلمين الذي سيتم اختيارهم بكفاءة عالية ومستوى رفيع من العلم حتى يستطيع توصيل  المعلومات الى الطلاب ويحدث التفاعل المطلوب.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة