البابا فرنسيس
البابا فرنسيس


البابا فرنسيس: عدم تقدير المهاجرين أمر مؤلم

مايكل نبيل

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 01:06 م

دع قداسه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان جميع شعوب العالم للتفكير في أمور المهاجرين الذين يتركون بلادهم بحثا عن أفاق جديدة.

وقال قداسته علينا جميعا أن نتحمل المسؤولية والتفكير في المهاجر الذي  يترك وطنه بحثاً عن آفاق جديدة، لأنه يهرب بسبب الجوع أو الحرب ، ومن أوائل تلك الدول التي تستدعى التفكير وتجمل المسئولية هي دولة سوريا  .

وأضاف خلال لقاء أجرته قداسته مع صحيفة "Il mio Papa" إننا نفقد جزءًا كبيرًا من البشريّة، ومن الثقافة التي يمثلونها  وفي حديثه عن الموضوع عينه، دعا قداسته  إلى الصدق ولكي نعترف بالمساهمة التي قدمها أشخاص من دول أخرى خلال فترة الحجر الصحي

وتابع انه خلال فترة الإغلاق، كشف العديد من المهاجرين عن أنفسهم من خلال العمل في الأرض والحفاظ على نظافة المدينة، وعملوا على استمرار خدمات متعددة ، مؤكدا إن أمر عدم الاعتراف بهم أو عدم تقديرهم هو أمر مؤلم .

وعن أسباب الهجرة قال قداسته انه في  لبنان أو سوريا هناك عائلات بأكملها تهرب من حرب غير مفهومة ، فهل يمكن لبلادنا أن تبقى على الحياد إزاء هذا الوضع المؤلم؟ وأيضا هناك كهنة، ومكرسين ومكرسات، وعلمانيون، وأساقفة يضحّون بأرواحهم لتحقيق ذلك وهم أمثلة جميلة جدًا تفتح لنا المسيرة.

 

أقرا أيضا : أول تعليق من الكنيسة الأرثوذكسية على تجسيد شخصية البابا شنودة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة