المشاط
المشاط


وزيرة التعاون الدولي: وقعنا مع الوكالة الأمريكية 6 اتفاقيات هذا العام

حسين دسوقي

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 04:49 م

كشفت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، تفاصيل توقيع عدد من الاتفاقيات مع الولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أن مصر وقعت مع الولايات المتحدة الأمريكية 6 اتفاقيات منذ بداية 2020 تتخطي قيمتها 90 مليون دولار، في قطاعات متنوعة، بالتعليم أو التعليم العالى، والتمكين الاقتصادي للمرأة والصحة.

وقالت وزيرة التعاون الدولي، خلال حوارها على قناة "اكسترا نيوز"، إن علاقات الوكالة الأمريكية للتنمية وجهورية مصر العربية استراتيجية، وتمتد لأكثر من 40 عامًا تضمنت عمل تنفيذي على الأرض، بتواجد وجهود الحكومة المصرية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وذكرت الدكتورة رانيا المشاط، أنه بالرغم من تفشي جائحة فيروس كورونا في العالم كله، إلا أنه تم استمرار تنفيذ واستكمال الكثير من المشروعات.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، أشارت إلي أن منصة التعاون التنسيقي المشترك إحدى المحاور الثلاثة التي تعمل عليها الوزارة؛ لتعزيز ودفع جهود الدبلوماسية الاقتصادية بما يخدم الأجندة الوطنية للتنمية 2030، والتي تتسق مع أهداف التنمية المستدامة الـ17 التي أعلنتها الأمم المتحدة، لافتة إلى المنصة تعقد العديد من ورش العمل بمشاركة الوزارات المعنية ومسئولي المؤسسات الدولية؛ لتسليط الضوء على الجهود التنموية في القطاعات المختلفة وتحديد الأولويات التمويلية خلال الفترة المقبلة.

وقالت "المشاط" إن المحور الثاني من محاور دفع جهود الدبلوماسية الاقتصادية يقوم على سرد المشاركات الدولية، المبنية على ثلاثة عوامل رئيسية، المواطن محور الاهتمام، والمشروعات الجارية، والهدف هو القوة الدافعة، بهدف توثيق قصص التنمية وزيادة الوعي الجماهيري بها.

وذكرت أن المحور الثالث من محاور دفع جهود الدبلوماسية الاقتصادية هو مطابقة أهداف المشروعات التنموية الجارية الممولة من قبل شركاء التنمية مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، وذلك لتنسيق وتوحيد الجهود نحو تحقيق الآثار التنموية المطلوبة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة