الإياتا
الإياتا


الإياتا والدولي للمطارات يجددون دعوة استبدال الحجر الصحي باختبار كورونا

إنجي خليفة

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 05:49 م

أطلق المجلس الدولي للمطارات《ACI》والاتحاد الدولي للنقل الجوي 《IATA》اليوم دعوة مشتركة لاتباع نهج متسق عالميًا لاختبار الركاب في الرحلات الجوية الدولية كبديل لتدابير الحجر الصحي.

حيث كان لإغلاق ووقف حركة النقل الجوي العالمي نتيجة لقيود السفر التي وضعت بعد انتشار فيروس كورونا COVID-19 تأثير كارثي على العاملين بقطاع الطيران تم فقدان حوالي 4.8 مليون وظيفة في الصناعة أو تحت التهديد.

ودعا الإياتا والمجلس الدولي للمطارات الحكومات التعاون لإزالة قيود الحجر الصحي واستئناف حركة السفر الجوي من خلال اختبارات كورونا COVID-19 كطريقة فعالة لمنح الحكومات الثقة لإعادة فتح الحدود دون الحجر الصحي.

عملت صناعة الطيران ، التي تركز على صحة وسلامة الركاب وموظفيهم ، مع فرقة عمل استعادة الطيران التابعة لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي (CART) ، والتي تضمنت منظمة الصحة العالمية ، للاتفاق وتنفيذ نهج متعدد الطبقات للتدابير الصحية التي سيمكن العمليات الآمنة وسط أزمة فيروس كورونا COVID-19.

مع استئناف فرقة CART للانعقاد هذا الأسبوع ، أكد كل من ACI و IATA على أن النهج المنتظم للاختبار يجب أن يكون هو التركيز الرئيسي ودعا كلتا الاتحادين إلى اتباع نهج متفق عليه ومعترف به دوليًا لاختبار الركاب أثناء عملية السفر يكون سريعًا وعمليًا ودقيقًا ومنخفض التكلفة وسهل الاستخدام ومدعومًا من قبل سلطات الصحة العامة.

قال المدير العام للمجلس الدولي للمطارات، لويس فيليب دي أوليفيرا، إن "المطارات وشركات الطيران متحدة في الرأي القائل بأن اتباع نهج ثابت لاختبار الركاب سيساعد على استعادة ثقة الركاب ، وتجنب إغلاق الحدود ، وإزالة إجراءات الحجر الصحي المرهقة التي تعيق الجهود الحقيقية لصناعة الطيران للتعافي" .

وتابع: "سيعزز هذا التعافي بشكل أفضل بين المطارات وشركات الطيران وقطاعي السفر والسياحة ، وبالتالي حماية الوظائف وتوفير الفوائد الاقتصادية والاجتماعية التي يقدمها الطيران للمجتمعات المحلية والوطنية والعالمية التي يخدمها."

من جانبه قال ألكسندر دي جونياك ، رئيس الاتحاد الدولي النقل الجوي ، إنه يجب إعادة فتح الحدود دون الحجر الصحي.

وتابع دي جونياك: "الاختبار المنهجي هو المفتاح لاستعادة الاتصال"..."هذا أمر بالغ الأهمية لأن ملايين الوظائف تعتمد على الطيران. ويريد ملايين المسافرين الآخرين ويحتاجون إلى إعادة الاتصال بالعائلة ، أو أخذ إجازة حصلوا عليها بشق الأنفس أو دعم احتياجات أعمالهم التجارية الدولية يجب أن نتعلم كيف نتعايش مع هذا المرض وهذا يشمل استعادة حرية السفر بأمان لدينا بالفعل تدابير لضمان الرحلات الآمنة من خلال توصيات CART الصادرة عن ICAO.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي، تساعدنا التجارب حول العالم في إثبات أن لدينا تقنية اختبار فعالة يمكن دمجها بكفاءة في عملية السفر. نحن نعتمد على قيادة منظمة الطيران المدني الدولي في جلب الحكومات إلى اتفاق بشأن خطة التنفيذ حتى يتمكن الطيران من إعادة ربط الناس والاقتصادات نحن بحاجة إلى القيام بذلك بسرعة. كل يوم تأخير يعرض المزيد من الوظائف للخطر ".

أقرا أيضا : غدا مصر للطيران تسير 50 رحلة..نيويورك والمدينة المنورة أهم الوجهات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة