صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قبل إعلان الحكومة.. مصادر تكشف أسعار البنزين الجديدة

عواد شكشك

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 06:12 م

يتابع ملايين المصريين بشغف قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والمعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، لإعلان أسعار البنزين والوقودالجديدة خلال ساعات بعد انتهاء مدة الثلاثة أشهر والتي انتهت ٣٠ سبتمبر٢٠٢٠، ومنتظر العمل بالأسعار بداية من شهر أكتوبر المقبل حتى يناير 2021.

كشفت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية،عن تثبيت أسعار البنزين الجديدة.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والمعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، انعقدت أوصت بتثبيت أسعار البنزين الجديدة ، ومنتظر العمل بالأسعار خلال شهر أكتوبر المقبل حتى يناير 2021.

وأوضحت أن تثبيت أسعار البنزين الجديدة يرجع إلى استقرار سعر برميل النفط خلال الفترة الماضية وأيضا استقرار سعر صرف الدولار مع ثبات نسب الاستهلاك.

وأشارت المصادر إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وهي المسؤلة عن تحديد أسعار البنزين الجديدة في مصر، وتهدف لجنة التسعير إلي تحقيق البيع لتلك المنتجات بشكل عادل.

يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قد أعلنت في يوليو الماضي تثبيت أسعار البنزين والسولار، وبلغ السعر 6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.50 جنيه للتر البنزين 92، و8.50 جنيه للتر البنزين 95، و6.75 جنيه للتر السولار.

 

اقرأ أيضا: رسميًا.. تثبيت أسعار البنزين والسولار
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة