وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي


إعفاء ٢مليون و٢٠٠ ألف طالب من المصروفات الدراسية.. تعرف على التفاصيل

منةالله ممدوح- أمنية فرحات

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 06:26 م

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إعفاء ما يقرب من ٢مليون و٢٠٠ألف طالب وطالبة من المصروفات المدرسية وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن .


وأكدت التعليم أن الفئات المستثناة من دفع المصروفات هم أبناء شهداء 25 يناير ، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى (تكافل وكرامة) ، أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل ، أبناء المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة ، طلاب حلايب وشلاتين وأبو رماد ،طلاب شمال سيناء، أبناء مصابى الثورة ،مدارس التربية الخاصة ، مدارس الفصل الواحد والتعليم المجتمعى والمدارس الصديقة للفتيات، وأبناء الأسر الأولى بالرعاية.

 

أقرا أيضا| توصيل المياه وتعريش أسقف ٤٥٠ منزل بسوهاج



وكانت قد أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة لديها قواعد بيانات عن الأسر التي تقدمت للحصول على الدعم النقدي ولم يتم قبولها في برنامج "تكافل وكرامة" ولديهم أبناء في مراحل التعليم المختلفة.


وبحسب القباج فإن وزارة التضامن ستتحمل المصروفات المدرسية للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وذلك لما يقرب من 1.1 مليون طالب من الأسر الأولى بالرعاية بقيمة 280 مليون جنيه بجانب أيضا إعفاء أبناء الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة، ويقرب عددهم أيضا 1.1 مليون طالب.


ومن المقرر أن تقوم وزارة التضامن بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بإرسال بيانات الأسر الأولى بالرعاية لتحمل مصاريف الدراسة، وتقديم 2000 لاب توب هدية للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية و2000 سماعة لذوي الإعاقة السمعية، فضلا عن تقديم 10 آلاف حقيبة مدرسية لأبناء الأسر الأولى بالرعاية مجانًا، استعدادا للعام الدراسي الجديد، بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.


وكانت القباج قد أكدت أن الوزارة ستقدم منحا دراسية جامعية لـ 6309 طلاب، من المتفوقين علميا ضمن المسجلين في برنامج تكافل وكرامة، حيث سيتم توفير ٦٢٠٤ منح دراسية للطلاب من أبناء أسر تكافل ، و١٠٥ للطلاب من أسر  كرامة، وذلك دعما من الوزارة للطلاب المتفوقين وحافزا لهم لمواصلة تفوقهم الدراسي خلال مرحلة التعليم الجامعي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة