الرئيس السيسي تسلم درع العمل التنموي العربي
الرئيس السيسي تسلم درع العمل التنموي العربي


بعد حصول الرئيس السيسي عليه.. تعرف على درع العمل التنموي العربي

محمد مصطفى كمال

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 06:35 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، الذي قدم للرئيس «درع العمل التنموي العربي لعام ٢٠٢٠»، وهى الجائزة التي تمنح سنوياً من جامعة الدول العربية إلى الرموز العربية التي تقود العملية التنموية في بلادها.

وأكد الرئيس السيسي أن الدرع مُهدَى لكل المصريين الذين ساهموا بوعيهم ووطنيتهم في إنجاح جهود الإصلاح الاقتصادي ومسيرة العملية التنموية التي تتم بجهود وموارد مصرية خالصة.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وبحسب الموقع الرسمي لـ«جامعة الدول العربية» فإن «درع العمل التنموي العربي» يعد جائزة سنوية تمنحها الجامعة لشخصيات قيادية وريادية عربية لديها إسهامات معروفة وملموسة ومؤثرة في مجال التنمية بمعناها الشامل، وبما يُفسح المجال أمام تعميم التجارب والاستفادة من الخبرات على أوسع مدى ممكن.

ويتمُ الإعلان عن الفائز بجائزة «درع العمل التنموي العربي» في كل عام، حيث يقوم الأمين العام لجامعة الدول العربية بتسليم الجائزة.


وتهدف الجامعة من الجائزة إلى تسليط الضوء على النماذج الناجحة والمُلهمة في مجال التنمية على الصعيد العربي، وبحيث ينتبه إليها المهتمون والعاملون في هذه المجالات ويتطلعون إلى الاستفادة منها واستلهامها. 

اقرأ أيضا: السيسي يؤكد دعم مصر لجهود الجامعة العربية لدعم مسيرة التنمية 
 

وأشاد أحمد أبو الغيط بالنهج التنموي الشامل الذي يقوده الرئيس السيسي في مصر، والذي شكل نموذجاً وتجربةً فريدة يحتذى بها في باقي البلدان العربية، وذلك بالاعتماد على إصلاح الأوضاع بشكل جذري ومستدام، مع إشراك المجتمع في إطار العملية التنموية، والتركيز على المجالات التي تساهم في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين، خاصةً تطوير البنية التحتية، وتشييد المجتمعات العمرانية جديدة، وتطوير قطاعي الطاقة والمياه، والارتقاء بالخدمات الأساسية كالتعليم والصحة.

من جانبه؛ توجه الرئيس بالامتنان للجامعة العربية على هذا التقدير الرفيع، مؤكداً أن هذا الدرع مُهدَى لكل المصريين الذين ساهموا بوعيهم ووطنيتهم في إنجاح جهود الإصلاح الاقتصادي ومسيرة العملية التنموية الشاملة التي تتم بجهود وموارد مصرية خالصة.
 

اقرأ أيضا: صور| الرئيس السيسي يتسلم درع العمل التنموي العربي لعام 2020
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة