السفير أبو الوفا يلتقي بالدكتور مادوهو كازي
السفير أبو الوفا يلتقي بالدكتور مادوهو كازي


السفير المصري في دار السلام يلتقي بالمدير التنفيذى لمركز الاستثمار التنزاني

أ ش أ

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 06:38 م


 بحث السفير محمد جابر أبو الوفا سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية تنزانيا المتحدة، مع الدكتور مادوهو كازي المدير التنفيذي الجديد لمركز الاستثمار التنزاني، سُبُل تعزيز الاستثمارات المصرية بما يخدم جهود البلدين الشقيقين الرامية لتحقيق التنمية المستدامة، ويعزز الروابط الإقتصادية والتجارية والاستثمارية التي تجمعهما.

وذكرت وزارة الخارجية ، في بيان اليوم الأربعاء، أن السفير أبوالوفا أكد أنه تم الاتفاق خلال المقابلة على تأسيس آلية تنسيق بين السفارة المصرية ومركز الاستثمار التنزاني لتقديم التسهيلات اللازمة للوفود الاستثمارية المصرية التى تقوم بزيارة تنزانيا، سواء فيما يتعلق بتوفير البيانات والمعلومات حول التشريعات والقوانين المنظمة للاستثمار وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات، فضلاً عن ترتيب اجتماعات للمستثمرين المصريين مع الجهات التنزانية المعنية.

بدوره، أشاد المسئول التنزاني خلال المقابلة بالتنامي الملحوظ لاهتمام الشركات المصرية باستكشاف الفرص المتاحة للاستثمار في بلاده، واستعداد المركز لتقديم كافة التسهيلات للوفود المصرية التي تقوم بزيارة تنزانيا بغرض الاستثمار.

وأكد المسئول التنزاني وجود الفرص العديدة المتاحة للاستثمار في بلاده لاسيما في مجالات التصنيع الغذائي والصناعة والأدوية والزراعة.

كما استعرض كذلك الجهود التي تقوم بها الحكومة التنزانية لتحديث وتطوير الأطر القانونية المتعلقة بتحسين مناخ الاستثمار في البلاد، وأهمها قانون الاستثمار الجديد الذي يعكف الجانب التنزاني على الانتهاء منه ليكون جاهزاً للعرض على البرلمان الجديد عقب الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في 28 أكتوبر الجاري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة