صورة المتهمين
صورة المتهمين


أمريكا تحاكم المتهمين بقتل صحفيين أمريكيين في سوريا

منال بركات

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 07:15 م

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن وصول اثنين من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المعروفين باسم "البيتلز" إلى الولايات المتحدة اليوم الأربعاء لمحاكمتهما بتهم أمريكية لتورطهما في قطع رؤوس رهائن أمريكيين في سوريا.

والإرهابيين هما أليكساندا كوتي، والشافعي الشيخ، والذي تم احتجازهما لدى الجيش الأمريكي منذ أسرهما في عام 2019. ويحملان جنسية انجليزية لكن الحكومة البريطانية سحبت الجنسية منهما، ويشتبه في انتماء الاثنين إلى خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية قوامها أربعة أفراد تعرف باسم "البيتلز" بسبب لهجتهم البريطانية. يُزعم أن الجماعة احتجزت أو قتلت رهائن غربيين في سوريا، بمن فيهم الصحفيان الأمريكيان جيمس فولي وستيفن سوتلوف وعمال الإغاثة كايلا مولر وبيتر كاسيج.

وأكدت وزارة العدل أن هذه الاتهامات هي نتاج سنوات عديدة من العمل الجاد في السعي لتحقيق العدالة للمواطنين الأمريكيين الذين قتلوا على يد داعش.

ومن جانبها رحبت عائلات فولي وكسيج ومولر وسوتلوف بالنبأ. وقالوا في بيان مشترك "جيمس وبيتر وكايلا وستيفن تعرضوا للخطف والتعذيب والضرب والتجويع والقتل على يد أعضاء من الدولة الإسلامية في سوريا. الآن يمكن لعائلاتنا متابعة المساءلة عن هذه الجرائم ضد أطفالنا في محكمة أمريكية".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة