صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خبير أرصاد يكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الخريف 

إنجي خليفة

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 07:34 م

قال وحيد سعودى خبير الأرصاد الجوية إن من المتوقع إن تستمر درجات الحرارة مرتفعة عن أعلى من معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام.


وأضاف سعودي أن ارتفاع درجات الحرارة يستمر حتى الأسبوع القادم على أقل تقدير هذا وأن خفت حدت الحرارة إعتباراً من مساء السبت القادم خاصة على السواحل الغربية للبلاد والتي تشمل الإسكندرية ومطروح.

أقرا أيضا: الأرصاد: طقس الخميس حار على الوجه البحري وشبورة مائية على هذه المناطق

وأكد وحيد سعودي أن هذا الطقس متوقع وطبيعي خلال فصل الخريف و ذلك الطقس مستقر يسمح بمزاولة كافة الأنشطة اليومية وكذا يسمح بحركة السفر ومزاولة كافة الأنشطة البحرية موضحا إن الطقس لا تصاحبه أى ظواهر طبيعية جوية حرجة .


وتابع : الطقس المتوقع بصفة عامة يميل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار يكون ما بين المعتدل إلى اللطيف ليلا على كافة الأنحاء ومازالت الشبورة المائية هى الظاهرة الجوية المؤثرة على مستوى الرؤية في الصباح الباكر على معظم الطرق.


أما عن السبب فى هذا الأرتفاع فى درجات الحرارة فأكد سعودي بسبب تأثر البلاد برياح شرقية إلى جنوبية شرقية مصاحبة لمنخفض جوى متمركز فوق سطح البحر الأحمر هذه الرياح قادمة من شبه الجزيرة العربية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة