سلع تموينية
سلع تموينية


فيديو| تجارية الجيزة: المواطن يحصل على المنتج من التموين بالمجان

محمد زين

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 07:52 م

أكد هشام الدجوي مسئول لجنة السلع التموينية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن السلع التموينية متوفرة لمدة ثلاث شهور بالمخازن.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـبوابة أخبار اليوم أن السلع متوفرة بكميات كبيرة بالمحلات التموينية، مضيفا أن عدد السلع 19 سلعة أضيف إليها الكمامة أصبحت 20 سلعة كما تم إضافة 8 سلع جديدة ليصبح عدد السلع 28 سلعة منها " كافى ميكس – لاتية – حلاوة – طحينة – ومرقة دجاج ماجي وغيرها من المنتجات مما يتيح للمواطن فرصة لتلبية احتياجاته.

وأوضح الدجوي، أن سعر السكر 8.50 جنية والزيت 17 جنية و الأرز 8 جنية وهذه الأسعار ثابتة، مشيرا إلى أن أسعار السلع الجديدة قريبة من تلك الأسعار.

وتابع الدجوى أن المواطن يحصل على المنتج من التموين بالمجان أي أن المواطن له دعم 50 جنيه مقدمة له من الدولة، مؤكدا أن تلك الأسعار استرشادية تخصم من دعم المواطن مما تجعل المواطن لا يدفع أي مبلغ في أي منتج.

وأشار إلى أن وزير التموين أصدر قراراته بعمل جميع المحال والمخازن ومديري المكاتب يومي الجمعة والسبت وذلك نظرا لبداية شهر أكتوبر الذي وافق يوم خميس مما كان سوف يؤثر على حركة صرف السلع التموينية.  

وقال علاء فتحي العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة، أن من ضمن المنظومة التموينية الكمامة ويصرف لكل 3 أفراد بالبطاقة التموينية من 1 إلى 2 كمامة، مشيرا إلى أن البطاقة التموينية التى يقل عدد افرادها عن ثلاث أفراد يحق له صرف الكمامة اختياريا مؤكدا أن الكمامة متوفرة في جميع مخازن التموين .

وقال المنسق الإعلامي بـوزارة التموين هاني العراقي، أنه تم صرف 8 مليون كمامة حتى الآن، مؤكدا أنه عليها إقبال كبير وأن هذه الكمامة صالحة للاستخدام لمدة 30 مرة حيث يمكن غسلها أكثر من مرة و ثمنها 8.50 جنية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة